جمعية فلسطين تنظم ورشة قانونية بعنوان "مقتطفات من قانون الأحوال الشخصية "

نظمت جمعية فلسطين للتنمية والعدالة بالتعاون مع جمعية عايشه لحماية المرأة والطفل ورشة قانونية بعنوان "مقتطفات من قانون الأحوال الشخصية " للنساء ذوات الاعاقة بمحافظة رفح، ويأتي ذلك ضمن مشروع " تعزيز النهج المبني على حقوق الإنسان لحماية حقوق النساء ذوات الإعاقة في قطاع غزة" والذي ينفذ بدعم وتمويل من الحكومة الكندية.



تحدثت المحامية من جمعية عايشه عن مبادئ حقوق الانسان, الكرامة الانسانية، العدل والمساواة ، الانصاف وعدم التمييز ثم عرفت عن ماهية حقوق الانسان ، والعهدين الدوليين الخاص بالحقوق الدولية والاجتماعية وما يترتب عليهما من حقوق اجتماعية مثل حق المرأة بالتعليم والزواج ....الخ.



وركزت بدورها على مقتطفات من قانون الاحوال الشخصية والتي تركز على حقوق المرأة مثل حقها في وضع شروط ضمن عقد الزواج تضيف الحقوق حسب اتفاقية (سيداو) التى أبرمت عام1979م ،وكذلك تحدثت عن قضايا التفريق وأنواعها مثل التفريق بين الزوجين بسبب الشقاق والنزاع ،التفريق بسبب الهجر والتعليق ،التفريق بسبب عدم النفقة.
هذا وقد عبر جمهور المشاركين عن أهمية المعلومات التي تم طرحها في الورشة وأكد الجميع على ضرورة معرفة الحقوق والواجبات للنساء والتي ينص عليها القانون.

اشترك في القائمة البريدية