صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة يعقد دورة تدريبية لمقدمي الخدمات الصحية

افتتحت  جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة  دورة تدريبية خاصة بمقدمي الخدمات الصحية  تحت عنوان: "حزمة الحد الأدنى من خدمات الصحة الإنجابية في أثناء الأزمات (MISP) " ضمن مشروع الاستجابة للعنف المبنى على النوع الاجتماعي في المجتمعات الأكثر هشاشة والمتأثرة من الوضع الانساني وذلك بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ، بهدف تعزيز جودة خدمات الصحة الإنجابية، كنوع من الجاهزية للطوارئ كون غزة منطقة أزمة مزمنة.


وبينت مديرة مركز  صحة المرأة جباليا أ. مريم شقورة  أن الدورة تهدف إلى بناء قدرات مقدمي الخدمات الصحية والعاملين في مجال إدارة الحالات من الفرق النفسية والاجتماعية ليتمكنوا من العمل على أهداف (MISP) في وقت الأزمات ، وأيضًا ترمي إلى التركيز على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية ومنع العنف الجنسي، واهمية التنسيق بين الوكالات والوزارات والمؤسسات كل حسب اهدافه ونطاق تدخله.


في نفس السياق شكرت شقورة  صندوق الأمم المتحدة للسكان الراعي للتدريبات على دعمه المتواصل للجمعية خاصة وفلسطين عامة في مجالات الصحة الجنسية والانجابية ومناهضة العنف المبنى على النوع الاجتماعي والسياسات السكانية. شارك في الدورة التي بدأت صباح  السبت 10/11/ 2018و التي تعقد  في اللايت هاوس لمدة  ثلاثة أيام 30من مقدمي الخدمات الممثلين عن وزارة الصحة والمؤسسات الأهلية والخدمات العسكرية.



اشترك في القائمة البريدية