برنامج غزة للصحة النفسية يعقد لقاءين جماهيريين لطلبة جامعة فلسطين

عقد مؤخراً برنامج غزة للصحة النفسية لقاءين جماهيريين بعنوان "المشاكل النفسية لدي الشباب"، ضمن أنشطة المشروع الفرنسي بعنوان " تعزيز الحماية من خلال توفير خدمات الصحة النفسية المتخصصة ورفع الوعي لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان من الأطفال والشباب في قطاع غزة"، والممول من القنصلية العامة الفرنسية، بمشاركة 83 طالباً وطالبة من مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس بجامعة فلسطين، وبحضور أسماء نعيم منسقة مشاريع في برنامج غزة للصحة النفسية، ود. عماد عابد طبيب نفسي، وختام أبو شوارب أخصائية اجتماعية بالبرنامج، وعمادة شؤون الطلبة، والعلاقات العامة بجامعة فلسطين، وذلك في مبنى الخوارزمي بجامعة فلسطين بمدينة الزهراء.


 وتناول كل من د.عابد، والأخصائية أبو شوارب خلال اللقاءين العديد من القضايا المتعلقة بالصحة النفسية المجتمعية، أهمها المشاكل النفسية لدى الشباب وطرق التعامل معها، والإدمان على الإنترنت، وكذلك التنمر الإلكتروني، والعنف وآثاره على الصحة النفسية.


والجدير ذكره أن هذه اللقاءات تأتي ضمن سلسلة لقاءات ينظمها البرنامج ضمن أنشطة المشروع الفرنسي لطلبة الجامعات بهدف المساهمة في تحسين الصحة النفسية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان (VHRV) من الأطفال والشباب ممن يعانون من اضطرابات عقلية، من خلال تعزيز الحماية والرفاهية النفسية للأطفال في قطاع غزة وتوعية الشباب حول قضايا الصحة العقلية والحماية.

اشترك في القائمة البريدية