الإغاثة الزراعية توقّع ثلاثة اتفاقيات مع مؤسساتٍ دولية

 

وقّعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، اتفاقية مع مؤسسة "أمكر" UMCOR الأمريكية، لتنفيذ مشروع يهدف لدعم مزارعي قطاع الزيتون في مُختلف محافظات قطاع غزة من الشمالِ إلى الجنوب.

 

وتستمر مدّة الاتفاقية لعامٍ كامل، وفق منسقة العلاقات الخارجية وتجنيد الأموال نداء أبو العطا، التي أكدت على أن الاتفاقية تدعم مزارعي قطاع الزيتون بدءًا من انتهاء الموسم الحالي وحتى الموسم القادم.

 

 

وأوضحت أبو العطا أن "الاتفاقية تزود مزارعي الزيتون بمدخلات الإنتاج التي تتضمن آلات وأدوات حديثة ومتطورة، وتدريبهم على استخدامها في العمليات الزراعية المختلفة من تقلّيم الأشجار وتنظيفها وتسميدها، وتستمر إجراءات المتابعة والإرشاد إلى حين موعد القطاف".

 

 

وتسعى المؤسستين المذكورتين أعلاه من خلال الاتفاقية المُوقعة، إلى تحسين قطاع الزيتون عامةً وزيادة وتطوير القدرة الانتاجية للوصول لأسواقِ قطاع غزة.

 

 

من جهةٍ أخرى وقّعت الإغاثة الزراعية أيضًا اتفاقيتين مع مؤسسة Grassroots International، لمدة 6 شهور، تهدف الأولى إلى تعزيز قدرة المؤسسة على إدارة المخاطر والاستعداد للطواريء الخاصة بالإغاثة.

 

 

فيما تُعنى الاتفاقية الثانية بتمويل صندوق الطواريء الخاص بحملة فكر بغزة وتنفيذ أنشطة دعم نفسي، حيث تشمل الحملة توزيع طرود غذائية وحقائب مدرسية ونشاطات أخرى تستهدف الأسر الميسورة والمحتاجة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية