التجمع الإعلامي الفلسطيني ينظم ورشة عمل بغزة حول الحماية القانونية للإعلاميين

نظم التجمع الإعلامي الفلسطيني بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ورشة عمل حول الحماية القانونية للإعلاميين، في مقر شركة القدس للتنمية البشرية بالمحافظة الوسطى.





وشارك بالورشة، العديد من المهتمين والإعلاميين العاملين في المؤسسات الاعلامية بحضور رئيس التجمع الاعلامي الفلسطيني، رضوان ابو جاموس ومسؤول المحافظة الوسطى في التجمع الاعلامي انس بركة.


وبين أبو جاموس، أن الورشة تهدف الى زيادة خبرات الصحفيين بالقوانين الدولية التي تحمي حقوقهم من الانتهاكات التي تحدث لهم أثناء عملهم الاعلامي في الميدان، موضحاً أن التجمع بصدد تنفيذ دورات تدريبية وورش عمل أخرى تلبي احتياجات أكبر عدد من الاعلاميين من اجل زيادة مهاراتهم وخبراتهم .


وبدوره أكد عبد الحليم أبو سمرة رئيس قسم التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الانسان على أهمية توفير الحماية القانونية للإعلاميين، والعمل من أجل سيادة القانون، والوقوف في وجه الاعتداءات على الصحفيين.


وأوضح بان ما يجري من اعتداء على الصحفيين والمراكز الصحفية جزء من غياب تطبيق القانون، حيث أن هناك نصوص قانونية دولية بحاجة إلى تفعيل وتطبيق، مؤكداً على أن انتهاك حق الصحفي أثناء ممارسته لعمله لا يعتبر انتهاكا فقط لحق الفرد الصحفي، وإنما انتهاكا لحق جميع متلقي المعلومات والأفكار.


من ناحيته أكد مدرب الورشة محمد عطاالله ، أن من واجبات الصحفيين الكتابة عن الانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين أثناء عملهم الاعلامي وارسال الانتهاكات للعالم وفضح الجرائم التي ترتكب بحقهم.


وأشار أن الإعلاميين والصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية يجب أن يكونوا على دراية كاملة بحقوقهم وواجباتهم وفق القانون الدولي.


ويذكر أن التجمع الإعلامي بالمحافظة الوسطى قدم العديد من الدورات وورش العمل تهدف لمعرفة الصحفيين لحقوقهم وواجباتهم أثناء عملهم بالميدان.






اشترك في القائمة البريدية