الوئام الخيرية تنفذ تدريبات الرسم والتصوير الفوتوغرافي مع الأطفال الأيتام

نفذت جمعية الوئام الخيرية تدريبات تصوير فوتوغرافي ورسم فني مع الأطفال الأيتام في مركز الوئام الثقافي بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية، في مبادرة "لنصنع مستقبلاً بلا عنف"، ضمن مشروع "فوائد ثقافة اللاعنف".


حيث يهدف النشاط لتدريب الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 15 عام، في زاويتي الرسم والتصوير الفوتوغرافي على مهارات وفنيات الرسم و التصوير ليرسموا مستقبلهم ويعكسوا واقعهم، وينشروا ثقافة المحبة والتسامح وفوائد اللاعنف من خلال الصور الفوتوغرافية والرسومات الفنية، بعد تعريفهم بأهمية وفوائد اللاعنف في المجتمع الفلسطيني، ليكونوا بعدها أداة من أدوات نشر هذه الثقافة في أوساط المجتمع من خلال الرسم والتصوير الفوتوغرافي.


وقالت الفنانة "صفاء السحار" مدربة الرسم مع الأطفال: "تم تعليم الأطفال على أساسيات الرسم وكيفية تجسيد الأفكار التي تدور في مخيلتهم من خلال اللوحات الفنية، باعتبارها أقرب الوسائل التي نستطيع فيها استثمار مواهب الأطفال لنشرها بين أقرانهم في المجتمع".


وأضافت المصورة "إيمان أبو زايدة" مدربة التصوير أنها وجدت المتعة والشغف مع الأطفال في التدريبات وخاصة الميدانية منها، والتي كانت المساحة لهم في توصيل ونشر هذه الثقافة فيما بينهم ونشرها في المجتمع من خلال الصور الفوتوغرافية.


وعبّر الأطفال المتدربين عن سعادتهم خلال المبادرة فقالت الطفلة "فداء طافش" من زاوية التصوير: "شعرنا خلال هذه التدريبات أننا اكتسبنا معرفة واسعة في نشر ثقافة فوائد اللاعنف، وأننا استطعنا أن نكون أطفال فاعلين في المجتمع ونعلّم أطفالاً غيرنا هذه المعلومات القيمة".


اشترك في القائمة البريدية