أطفال مستقبلي تعرض مسرحية " أولها وآخرها خيال"

"هذا كلام مُعادٌ منذُ أجيال،،، أريدُ قصةً كلُها خيال"


أراد أطفال مستقبلي مشاركتنا قصتهم ورحلتهم الشيقة، المليئة بالتجارب والجمال، والتي كانت أولها مسرحية " أولها وآخرها خيال" ، قد تم عرضها يوم الأربعاء 1 آب في مسرح الهلال الأحمر/تل الهوا.


ويذكر أن هذا العمل الثاني لأطفال برنامج مستقبلي، حيث كانت التجربة الأولى تمثل البدايات في مجال المسرح والاستعراض ضمن مسرحية " أرض الملك" والتي تعرف الأطفال من خلالها على معنى الإخراج، وكتابة السيناريو، وتصميم الديكور، والمؤثرات الصوتية، ومن هنا بدأت حكايتهم الثانية بتدريبات متقدمة ومتخصصة أكثر، تعتمد على مهارة التخيل من خلال تمارين الدراما والمسرح التي يستطيع من خلالها الطفل/ة انشاء حياة تخيلية للشخصية التي يؤديها.  تم اختيار قصة " أولها وآخرها خيال" للكاتبة سونيا نمر، وهي من إحدى اصدارات مؤسسة تامر، وقد تم استخدام تقنية مسرح الظل لعرض الجزء الغنائي من المسرحية، وقد شارك فريق يراعات بتلحين وأداء هذه الأغنية. وكان للمخرج المسرحي "أشرف العفيفي" الدور البارز في اظهار المسرحية بشكلها المميز.


يأتي النشاط المسرحي ضمن مشروع التعليم المساند للطلاب الأيتام"" مستقبلي" الممول من مجموعة أبراج وبإشراف "التعاون" وتنفيذ مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.


اشترك في القائمة البريدية