وفد من تجمع الحماية التابع لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان يزور برنامج غزة للصحة النفسية

زار مؤخراً وفد من تجمع الحماية التابع لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان برنامج غزة للصحة النفسية، والمكون من السيد/ دافيدي توندو، والسيد/ سعيد المدهون، حيث التقى الوفد السيد/ حسن زيادة مدير مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج، والسيد/ قصي أبو عودة مدير وحدة المشاريع وتنمية الموارد بالبرنامج، والسيدة/ بسمة زقوت منسقة المشروع، وعدد من الأخصائيين والمهنيين العاملين بمشاريع خطة الاستجابة الإنسانية التي ينفذها البرنامج، والممولة من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، وذلك بهدف الاطلاع على أهم الملاحظات المهنية والتحديات التي تواجه الطواقم العاملة في الميدان، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.


وفي بداية اللقاء رحب الحضور بالوفد الضيف، مستعرضين أهم التدخلات التي يتم تقديمها من خلال مشاريع الاستجابة الطارئة، والانجازات التي حققتها هذه المشاريع خلال الفترة الماضية، والملاحظات والنتائج الأولية لهذه المشاريع.


وبدوره وجه الوفد بعض الأسئلة والاستفسارات للمهنيين العاملين بالمشاريع حول المعيقات والتحديات التي تواجههم أثناء عملهم في الميدان، حيث قام الأخصائيين والمهنيين بالإجابة على هذه الاستفسارات.


كما وتخلل الزيارة اصطحاب الوفد بجولة داخل مركز غزة المجتمعي للاطلاع على الوحدات والأقسام المختلفة داخل المركز، وكذلك التعرف على الخدمات وطرق وأساليب التدخل العلاجي المتبعة التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة.


والجدير ذكره أن مشاريع خطة الاستجابة الإنسانية، تهدف إلى تعزيز آليات الحماية لضحايا الأزمة الحالية في المناطق الحدودية بقطاع غزة، وذلك من خلال تقديم الدعم النفسي الاجتماعي، وخدمات الصحة النفسية المتخصصة لهؤلاء الضحايا.

اشترك في القائمة البريدية