جمعية النجادة الفلسطينية تعرض فيلم بعنوان "صيف حار جداَ"

فيلم جديد بعنوان "صيف حار جداَ" من ضمن عروض مشروع " يلا نشوف فيلم! "، والذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة وبالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ومؤسسة عباد الشمس ؛ لحماية الانسان والبيئة , بتمويل رئيس من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج “تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين" وبتمويل مساعد من  CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا .


فيلم "صيف حار جداَ" من انتاج 2016، الذي يجسًد قصة واقعية وشخصية للمخرجة " أريج أبو عيد " , خلال الحرب على غزة عام 2014 بأسلوب وثائقي وانساني , وذاتي , يعبر عن المجتمع الفلسطيني وعن آلامه وأحزانه بصورة قريبة تلامس الواقع وذلك بمشاركة أكثر من 45 شخص من كلا الجنسين من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية .


حيث أشار مناقش الفيلم الاستاذ " أحمد أحمد " عن المشاهد التي كانت توحي بجو الحرب والخوف والقلق والعتمة والموت، وما تتبعه من مشاعر الأرق والكبت النفسي والاحساس بالاختناق، ومن جهة أخرى وضح القضايا التي تخص المرأة وما تواجهه في الحرب من حيث أن المرأة تعتبر الأشد خوفا , وعبر عن ما حمل معه الفيلم من معاناة صدمة ألم الفراق التي تمثلت بنهاية الفيلم .


وأشار أحد المشاركين بالعرض كيف أن حياة الانسان الفلسطيني مهددة وليس بإمكانها أن تبني المستقبل ! اذ كيف يعيش الانسان وحياته معرضة في كل  لحظة للاغتيال ؟!...


وهنا علق المناقش "أحمد أحمد" على أهمية تلك العروض من حيث توثيق أحداث حرب 2014 وتوصيل رسالة تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني وآلامه بالتفصيل في مستوى العالم.


حيث أن هذه العروض تهدف الى تطوير قدرة فئات المجتمع على النقاش والتفاعل المتبادل بهدف تعزيز حقهم في حرية التعبير عن الرأي وحقهم في الأمن والسلم ومساهمتهم في بناء مجتمع ديمقراطي يحترم التنوع وحقوق الإنسان .


اشترك في القائمة البريدية