برنامج غزة للصحة النفسية ينظم لقاءً جماهيرياً حول التعامل مع الغيرة عند الأطفال

نظم مؤخراً برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع روضة الطفولة المبكرة -رفح ب - لقاءً جماهيراً  بعنوان "التعامل مع الغيرة عند الأطفال"، بحضور عدد من الآباء والأمهات ومربيات رياض الأطفال، وذلك في قاعة روضة رفح "ب" بمدينة رفح.


وأكد أسامة فرينة أخصائي نفسي ببرنامج غزة على أهمية مشاركة الآباء بالتوازي مع الأمهات في تربية الأبناء، واهمية هذا الدور التربوي الذي يقوم به الأب بجانب الأم في تعديل سلوكيات الأطفال وتحسين صحتهم النفسية، موضحاً الأساليب التي يجب اتباعها في تعامل الأباء والأمهات مع أطفالهم للحد من الغيرة التي يعانونها لأسباب معظمها يتعلق بأساليب تربوية خاطئة عن قصد أو عن غير قصد.


 وقدم فرينة مجموعة من الأفكار التربوية التي يمكن أن تساعد وترشد الآباء والأمهات للحد من الغيرة عند أطفالهم،  مشيراً إلى التحديات التي يواجهونها وتعيق العملية التربوية السليمة لأبنائهم كالظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وانقطاع التيار الكهربائي وتدخل غير سليم من قبل الأسرة الممتدة في تربية أطفالهم، وكيفية التعامل مع هذه الظروف.


وفي نهاية اللقاء الذي شهد مشاركة وتفاعل من قبل الآباء والامهات وتفاعل في القضايا المطروحة وتبادل الخبرات فيما بينهم، تم الاتفاق على عقد لقاء ثاني الأسبوع القادم حول الموضوع على أن يتم اشراك المزيد من الآباء والأمهات.

اشترك في القائمة البريدية