القطان للطفل تنظم ورشة عمل في إطار برنامج" التعلم عبر المشروع"




نظم مركز القطان للبحث والتطوير التربوي في مقر مكتبه بغزة، مؤخراً، ورشة عمل بعنوان" ثلاثة في واحد"، وذلك في إطار برنامج" التعلم عبر المشروع" الذي ينفذه المركز بإشراف مالك الريماوي مدير مسار اللغات والعلوم الاجتماعية في المركز، وعلا بدوي الباحثة في المركز.



وتمحورت الورشة التي شارك فيها 30 معلماً ومعلمة من منطقة شرق غزة التعليمية، حول الإجابة عن ثلاثة أسئلة: ماذا يعني أن أكون معلماً في مشروع؟ وماذا يعني أن يكون الطلاب في مشروع؟ وماذا يعني أن تكون المدرسة/المجتمع في مشروع؟



وقام المشاركون بتأمل تصوراتهم الخاصة لمفاهيمهم عن المشروع في ضوء مشاركتهم في نشاط دراما بعنوان "ماذا أفعل بالمفتاح؟"، ومشاهدتهم فيلماً وثائقياً بعنوان "وتكون قبيا"، وكما قاموا بطرح تساؤلاتهم عما يحتاجون لمعرفته الآن، والعمل عليه في الورش القادمة.



كما قام المشاركون بمحاولة بناء تجريبي لمشروع، وطرح أفكار حول خطوات البدء فيه، وكيفية بناء أهمية المشروع بمستوياتها المتعددة للطالب عبر المشروع، والمعلم الذي يعنى بالقراءة في كل ما يدور حوله وداخله متسائلاً: ما الذي يحدث؟ ولماذا؟ وماذا يعني؟ وكيف أقرأ طلابي؟ وكيف يقرأني الآخرون ... وكيف أقرأ نفسي؟!





اشترك في القائمة البريدية