طواقم اتحاد لجان العمل الصحي تسعف 11.4 % من مجمل إصابات الجمعة الحادية عشر لمسيرة العودة الكبرى

في ظل الأوضاع الراهنة والهبة الشعبية الجماهيرية للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى، جند اتحاد لجان العمل الصحي طواقمه في مستشفى العودة في الشمال، وفي مركز صحي العودة في رفح وفي مركز الخيرية الصحي في النصيرات، لتقديم خدمات صحية طارئة وخدمات وإستشفائية وخدمات الإسعاف الأولي لـ (71) مصاب وجريح من مجمل الإصابات والتي مثلت 11.4 % من إجمالي الإصابات التي أعلنت عنها وزارة الصحة والبالغ عددها (618) إصابة.


فقام الطاقم الطبي داخل مستشفى العودة بالتعامل مع وإسعاف (36) إصابة (، (24 عيار ناري، 2 استنشاق غاز، 10 أخرى( كدمات وجروح قطعية)، وأجريت (9) عمليات جراحية طارئة ، في حين قام فريق النقل والإسعاف بالتواجد على نقاط التجمهر والتماس، ونقل (25) حالة منهم (4) من الميدان إلى النقاط الطبية، و(21) حالة من الميدان إلى مستشفى العودة، ومن بينهم تحويل حالة إلى المستشفى الأندونيسي، و(2) حالة من مستشفى العودة إلى مستشفى الشفاء.


هذا، وشارك طاقم مركز صحي العودة في في نقطة الطوارئ وفي الخيمة الطبية المقامة في الميدان حيث تم التعامل من قبل طاقمنا مع (18) إصابة من مجمل الإصابات التي وصلت إلى النقطة الطبية المقامة شرق رفح.


وقام فريق مركزي الخيرية الصحي والمجتمعي بإسعاف (17) إصابة في النقطة الطبية المقامة في المنطقة الوسطى شرق مخيم البريج.


يذكر أن اتحاد لجان العمل الصحي أعلن حالة الطوارئ ووضع مستشفى العودة والخمسة مراكز الصحية التابعة له في حالة طوارئ دائمة للمساهمة في استقبال المصابين وإسعافهم، كما قامت إدارة الاتحاد بنشر نقاط طبية ميدانية على طول الحدود حيث يعمل الاتحاد بشكل تكاملي مع منظمات العمل الأهلي الإنساني والطاقم التابعة لوزارة الصحة.


الجدير بالذكرأنه ومنذ تاريخ 30 مارس 2018 وحتى 9 يونيو 2018 قدم الاتحاد خدمات إسعافات أولية واستشفائية لـ (1351) إصابة من مجمل الإصابات على طول قطاع غزة.


اتحاد لجان العمل الصحي يتمنى السلامة للجميع ويعمل ليل نهار لتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا ، ليبقى شعاره " الخدمة الصحية حق لكل محتاج" .


اشترك في القائمة البريدية