ائتلاف الناشطين يعقد اجتماعه الدوري بمشاركة واسعة من أعضاءه وممثلي المؤسسات

عقد ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة اجتماعه الدوري في مركز صحة المرأة في مخيم جباليا.


وحضر الاجتماع نحو 19 من ممثلي المؤسسات والناشطين والأشخاص ذوي الاعاقة  ومدراء مؤسسات مجتمع مدني وجامعة القدس المفتوحة ووزارة الشئون الاجتماعية و مديرية التربية والتعليم في محافظة شمال غزة .


وقدمت مريم شقورة مديرة مركز صحة المرأة كلمة ترحيبية،  قالت فيها، أن خدمات المركز المتنوعة وقاعة المركز تحت تصرف الائتلاف وانها علي استعداد تام للمساهمة في انجاح كافه فعاليات الائتلاف لقناعتها بالرسالة التي يتبناها الائتلاف في تخفيف معاناه الاشخاص ذوي الاعاقة .


وتحدثت شقورة حول ضرورة  إحياء يوم المرأة  العالمي في الثامن من آذار  عبر تسليط الضوء علي المرأة ذات الإعاقة ومعاناتها الحقيقية والعمل علي تكريمها ومساندتها في هذا اليوم والعمل دعوة المؤسسات النسوية بتبني قضايا النساء ذوات الإعاقة أيضاً.


 من جانبها قالت سوزان النحال ممثلة عن المؤسسة السويدية أن المؤسسة ستعمل علي تنفيذ يوم تدريبي حول تصنيف منظمة الصحة العالمية للإعاقات وذلك استجابة للنداء العالمي حول توحيد المفاهيم والمصطلحات.


وقيم المشاركون اليوم التدريبي الذي جاء حول تصنيف منظمة الصحة العالمية للإعاقات مثمنين التدريب لعدة أسباب منها توحيد المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة  وتوحيد جهود العاملين وتبادل المعلومات والخبرات  والعمل علي كفاءة العاملين .


 بدوره استعرض مصطفي عابد مدير برنامج التأهيل المجتمعي التابع للإغاثة الطبية مجمل أنشطة الائتلاف عن الفترة الماضية، مشيراً إلى ان الائتلاف وحسب خطته سيقوم بتنفيذ يوم تدريبي للعاملين حول السلوك الغريب وأنواع العجز الخاصة فيه في بداية شهر مارس القادم.


  و أشار عابد  إلي التعاون مع الصحة النفسية بوزارة الصحة، بهذا الخصوص


وأجمع المشاركون علي ضرورة تفعيل صفحة الفيس بوك الخاصة بالائتلاف داعية المؤسسات بإرسال الأنشطة والفعاليات لنشرها على الصفحة، والعمل على توظيف الأنشطة المنفذة بالتعاون مع الائتلاف من أجل زيادة في التعريف بالائتلاف وخدماته

اشترك في القائمة البريدية