الاغاثة الزراعية تستقبل وفد من المانحين في مقرها بغزة

استقبلت جمعية التنمية الزراعية ( الاغاثة الزراعية) في مقرها بغزة, وفداً من الممولين لها, ضم كل من مسؤولة البرامج الانسانية والتنموية في مكتب الوزارة الاتحادية الالمانية في فلسطين كريستين لوثر, ومن مؤسسة االديكونية المسؤولين عن برنامج الحد من مخاطر الكوارث سيتسك كلاسين و ساندر ماثيو فاندن بيرج.



وكان في استقبال الوفد الزائر كل من نائب مدير عام الاغاثة الزراعية تيسير محيسن , مسؤول العلاقات الخارجية والتمويل نداء ابو العطا, خبير الحد من مخاطر الكوارث وممثل الديكونية في غزة احمد صافي وكل من مدراء المشاريع الممولة في الاغاثة الزراعية رامي ابو شعبان وهاني الفرا.



هذا وقد تناول الوفد الزائر في لقائه مع فريق الاغاثة الزراعية الحديث حول المشاريع الممولة والتي يجري تنفيذها من قبل الاغاثة الزراعية ومدى اسهامها في تنمية القطاع الزراعي والمزارعين. كما عرض مدراء مشروعي "تحسين الامن الغذائي وتعزيز القدرة على الصمود" و " الحد من مخاطر الكوارث ومكافحة الجفاف بوسائل مبتكرة" ما تم انجازه على الارض من انشطة, من خلال التعامل مع منهجيات عمل حديثة في الحد من مخاطر الكوارث و عملية الحصاد المائي على مستوى المزرعة والاسرة وكذلك اعادة البناء بشكل افضل للقطاع الزراعي بعد الحرب الاخيرة على غزة.



وتضمنت زيارة الوفد جولة ميدانية لبعض الانشطة المنفذة في المشروعين المذكورين من بينها حظيرة اغنام اعيد بنائها في قرية ام النصر شمال قطاع غزة, وقد جهزت الحظيرة بتقنية جديدة لتجميع مياه الامطار وفلتر لتنقية المياه التي تزود الحظيرة . حيث يشار الى ان هذا النشاط تم تنفيذه وفق اعتبارات اخذة بعين الاعتبار منهجية اعادة البناء بشكل أفضل ومراعية لمبادئ حماية الحيوان.



وقبيل مغادرة الوفد الزائر لقطاع غزة, ابدى الوفد اعجابه بالجهود المبذولة في تنفيذ المشروعين الممولة من قبلهما, من خلال كلمات الشكر للإغاثة الزراعية ومدراء وطواقم المشروعين, واشار الوفد الى ان "الاغاثة الزراعية تنفذ مشاريعها وفق مناهج تنموية ابتكارية تأخذ بعين الاعتبار المخاطر والتهديدات على مجمل العملية التنموية للقطاع الزراعي".


يذكر ان الاغاثة الزراعية تقوم بتنفيذ المشروعين بالشراكة مع مؤسسة الديكونية وبتمويل من وزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية.




اشترك في القائمة البريدية