الاغاثة الزراعية تنظم يوما تطوعيا لزراعة الاشجار في بلدة عزون عتمة المنكوبة بالجدار والاستيطان


قلقيلية/PNN – استمرارا لحملتها لزراعة المليون الثالث من الاشجار وفي اطار مشروع ( ارضنا هويتنا ) الممول من الجمعية العربية لحماية الطبيعة .. نفذت الاغاثة الزراعية فرع قلقيلية اليوم 21/2/2016 نشاطا تطوعيا ضخما بالتعاون مع مجلس محلي بلدة عزون عتمة لزراعة اشجار الجوافة والحمضيات في اراضي بلدة عزون عتمة المحاذية للجدار ولمستوطنة ( شعار تكفا ) شارك به 150 متطوعا من العديد من الجهات ( اصدقاء ومتطوعو الاغاثة وحزب الشعب الفلسطيني واصحاب الاراضي وعدد كبير من اهالي البلدة واعضاء النادي البيئي في مدرسة عزون عتمة بيت امين والجمعيات الزراعية في المنطقة وعدد من النساء عضوات جمعية التوفير والتسليف في المحافظة .


وقد عمل المتطوعون بحماس ونشاط واكملوا زراعة الاشجار رغم بدء هطول المطر .. ولاقى العمل احترام وتقدير المزارعين واثنوا على جهود الاغاثة الزراعية طالبين منها تقديم المزيد من مشاريع الخير للبلدة التي وصفوها بانها منكوبة وشددوا على اهمية شق الطرق الزراعية لتوصل المزارعين الى اراضيهم وخصوصا تلك الواقعة بمحاذاة المستوطنة.


وقد صرحت وفاء جودة مدية الاغاثة الزراعية في محافظة قلقيلية ان الاغاثة الزراعية ومن خلال الانشطة التطوعية تعمل على تعزيز صمود المزارعين واشعارهم انهم ليسوا وحدهم في مواجهة غول الاستيطان واضافت ان الانشطة التطوعية ستتواصل وهي جزء من عمل اوسع تقوم به الاغاثة الزراعية منذ سنوات في المنطقة لتطوير القطاع الزراعي وتحسين ظروف عيش المزارعين من خلال مشاريع هامة قامت وتقوم بها حاليا لاستصلاح الاراضي وشق الطرق الزراعية ومد الخطوط الناقلة للمياه من المناطق التي فيها وفرة مياه الى المناطق التي تعاني من نقص المياه الامر الذي اسهم بتحويل مئات الدونمات من زراعات بعلية الى زراعات مروية اكثر جدوى اقتصادية.




اشترك في القائمة البريدية