الإغاثة الزراعية تنظم لقاء حول مقاطعة منتجات الإحتلال الإسرائيلي

جنين- نظمت الإغاثة الزراعية لقاء توعويا حول مقاطعة منتجات الإحتلال الإسرائيلي ودعم المنتجات الوطنية في بلدة عانين شمال محافظة جنين، وذلك في إطار التواصل المجتمعي والوقوف إلى جانب التجمعات السكانية الواقعة بالقرب من جدار الفصل العنصري.


في بداية اللقاء رحبت الأستاذة دولة شعبان بطاقم الإغاثة الزراعية وأثنت على الجهود التي تبذلها المؤسسة في البلدة وحرص الاغاثة على توعية المجتمع المحلي بمقاطعة البضائع الاسرائيلية. وأضافت أن موضوع المقاطعة هو يعد جزءا فعالا في مقاومة غطرسة الاحتلال.


وقال مدير الإغاثة الزراعية في جنين، محمد جرادات أن الإغاثة الزراعية مستمرة منذ عشرات السنين في مثل هذه النشاطات، وأنها تولي موضوع المقاطعة اهتماما كبيرا وذلك لما له من أثر ايجابي في خلخلة توازن الإقتصاد الإسرائيلي، التي تعتبر الضفة الغربية السوق الثاني والمستهلك الأكبر لمنتجات الإحتلال الإسرائيلي بعد الولايات المتحدة الأمريكية.


وتخلل اللقاء نقاشا مع الطالبات وكرزوا على موضوع رقابة جوده المنتجات الفلسطينية وعدم التهاون في موضوع الجودة لأن المستهلك من حقه أن يأخذ المنتج الجيد مقابل المبلغ المالي الذي يدفعه، وضرورة تعميم هذه التجربة في كافة المدارس والجامعات حتى تصبح كافة المحال التجارية خالية من البضائع الإسرائيلية، والاستفادة من قدرة تأثير الطلبة على عائلاتهم وإقناعهم في اختيار البضائع المحلية والعربية.


تجدر الاشارة الى ان نشاط المقاطعة في مدرسة عانين الثانوية هو جزء من حملة واسعة تستهدف المدارس بعد أن جرى اتفاق ما بين الحملات الشعبية ووزارة التربية والتعليم وستتواصل الحملة لتصل إلى أكبر عدد من المدارس ورياض الأطفال والجمعيات النسوية وجمعيات المزارعين



اشترك في القائمة البريدية