مركز شؤون المرأة يعقد تدريب “حول العنف المبني على النوع الاجتماعي”

مركز شؤون المرأة يعقد تدريب “حول العنف المبني على النوع الاجتماعي”

تحت مظلة المنتدى القانوني الذي شكله مركز شؤون المرأة في غزة، عقد المركز تدريب حول “العنف المبني على النوع الاجتماعي” بحضور (25) للمحامين/ات الشرعيين/ات متدربين/ات ومزاولين/ات؛ ليكن ضمن لقاءات هذا المنتدى.

وأكدت سهير البابا، محامية في المركز على أهمية هذه اللقاءات في تدريب المحامين/ات من الناحية العملية وبناء قدراتهم/ن وتوعيتهم/ن ومناقشة الإشكاليات والعقبات التي تواجههم/ن في المحاكم الشرعية، موضحة عمل العيادة القانونية بالمركز وأنشطتها المستمرة الداعمة للمحامين/ات من أجل دعم حقوق النساء القانونية من خلال تقديم الاستشارات القانونية ورفع قضايا للنساء المهشمات في المحاكم الشرعية.

كما أوضحت البابا إلى أن هذا المنتدى سيكون أداة قانونية داعمة لقضايا النساء، هادفاً إلى تشكيل مجموعة ضاغطة من المحامين/ات للضغط تجاه قضايا ملحة تخص النساء المهمشات والمعنفات؛ بالإضافة إلى توعية المحامين/ات بالإجراءات العملية الموجودة بالمحاكم واطلاعهم/ن على الاتفاقيات الدولية.

وتناول هذا التدريب عدة موضوعات أهمها، العنف المبني على النوع الاجتماعي وأنواع العنف وأسبابه والآثار المترتبة على العنف وآليات الحماية والوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وأوصى المشاركون/ات بضرورة استمرار هذه التدريبات القانونية، التي من شأنها تطوير قدرات المحامين/ات بشكل كبير خاصة تدريبات تخص قانون الأحوال الشخصية والمواريث، بالإضافة إلى عمل تدريبات اعداد مدربين (TOT) لهذه الفئة.

مقالات ذات صله