• نبذة عن الجمعية

  • معلومات الاتصال

  • التأسيس ومجال العمل

  • الهيئة الإدارية

  • عضوية المنظمة

نبذة عن الجمعية
جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي، جمعية أهلية فلسطينية، عملها إنساني تطوعي إجتماعى، تضم طواقم مهنية متخصصة انطلاقا من دوافع وقيم إنسانية وهى لا تهدف الربح المادي، ولا تتبع لأي جهة سياسية أو حزبية .تأسست الجمعية فى محافظة غزة قانونياً بقرار وزارتي الداخلية والشئون الاجتماعية كاستجابة لحاجات المجتمع الفلسطيني الثقافية والاجتماعية والصحية والتربوية حيث تساهم بالدرجة الأولى فى تنمية الوعي الثقافي الإجتماعى الصحي فى المجتمع المدني ، والعمل على تنمية قدرات المرأة والطفل وذوى الاحتياجات الخاصة وتطوير مهاراتهم فى كافة المجالات وتسليحهم بالمعرفة العلمية الحديثة وتنمية طاقاتهم الإبداعية من أجل الإسهام فى رقى المجتمع وتحسين أدائه بما يرفع الكفاءة فى إطار عملية البناء والتنمية الشاملة .

رؤية الجمعية
تمثل رؤية الجمعية في العمل على تحقيق الرفاه الاجتماعي والإقتصادى والصحي لجميع أفراد المجتمع وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال تحسين وتطوير الخدمات الصحية، والاجتماعية، والتأهيلية، والتدريبية للجميع. وتستند رؤية الجمعية إلى العمل مع أربع شرائح أساسية وتعتمد الأسلوب العلمي في التوازن بين هذه الشرائح حسب إمكانيات الجمعية البشرية والمادية ويمكن تحديد هذه الشرائح بما يلي ذوى الاحتياجات الخاصة، المرأة، الطفل

الأهداف
أ. الارتقاء بمستوى الوعي السياسي والإجتماعى الثقافي والبيئي للمرأة الفلسطينية والشباب فى الديمقراطية والتغيير الإجتماعى والمشاركة السياسية وحقوق الإنسان ب. التركيز على المعاقين الفلسطينيين ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال توفير الدعم النفسي والتأهيلى والصحي والاجتماعي.ج. دمج المعاقين الفلسطينيين وخاصة المرأة في المجتمع من خلال التأهيل المهني ولأخذ دورهم في الحياة العملية .د. علاج القضايا المجتمعية من خلال عقد دورات ثقافية وتوعية لمناقشة المشاكل الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني .


اسم الجمعية : جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي
organization name : Balsam Rehabilitation Society
المدينة : مدينة غزة
الشارع : النصر
البناية :
رقم الشقة :
الهاتف : 08 2828390
الفاكس : 08 2875801
البريد الإلكتروني : Balsam-2002@hotmail.com
حلقة الاتصال : منال المدهون
جوال حلقة الاتصال : 059 9051308


تاريخ تأسيس المنظمة الأهلية : 2001-01-01
تاريخ التسجيل : 2002-01-01
جهة التسجيل : وزارة الداخلية
مجال العمل الرئيسي : خدمات إجتماعية

عدد أفراد الهيئة الإدارية : 11
السيدات في الهيئة الإدارية : 3
تاريخ آخر انتخابات للهيئة الادارية : 2008-04-28
رئيس الهيئة الإدارية : سعيد موسى فوده
ايميل رئيس الهيئة :
موبايل رئيس الهيئة : 059 9338776
عدد العاملين : 8
عدد العاملين على مشاريع :
عدد المتطوعين : 6
عدد السيدات العاملات : 8

العضويات المحلية
إتحاد الساحل

العضويات الإقليمية

العضويات الدولية