"مفتاح" تعلن عن عرض سعر تدريب في القوانين والتشريعات الفلسطينية
April 9, 2014 at 2:34 pm

"مفتاح"

عرض سعر تدريب

برنامج  تجاوب  

إن " تجاوب " هو مشروع ممول من قبل الوزراة البريطانية للتنمية الدولية ويتم تنفيذة من قبل اتحاد مؤسساتي يرأسة المجلس الثقافي البريطاني ويضم كل من المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية _مفتاح  والإئتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) والرؤيا الفلسطينية ومنظمة أوكسفام العالمية وصندق التنمية الدولية التابع لهئية الإذاعة البريطانية - BBC Media Action . ومن الجدير ذكرة هنا بأن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن واقع الاحتلال والانقسام السياسي والاجتماعي السائد ، فبتقوية المجتمع المدني ،يساهم مشروع "تجاوب" في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وجاهزيته لبناء دولته الفلسطينية المستقبلية . ومن المتوقع تطوير نشاطات هذا المشروع لتصل إلي كافة أرجاء فلسطين بما في ذلك قطاع غزة والقدس الشرقية  والمناطق الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية والمعروفة بمناطق C خلال الأعوام 2013-2015  . ويستند هذا المشروع في تنفيذة علي إستخدام جملة متنوعة من الأدوات والمساحات التقليدية والخلاقة ودعم التجمعات المحلية في ذلك أيضا بغية إقناع الجهات المسؤولة علي الرقي بخدماتها وسياساتها التي تم انتقائها بناء علي ما تراه تلك التجمعات بحاجة للتغير ،خاصة فيما يتعلق بقضايا الشباب والنساء علي حد سواء . ويركز المشروع علي دعم المنظمات الأهلية لتحسين تمثيلها للمجتمعات المحلية بما في ذلك تلك الذين تجد صعوبة في إسماع أصواتها أو إبداء أرائها .

الهدف العام

يهدف البرنامج التدريبي بالأساس إلي تسليط الضوء علي الظروف المعيشية التي يعاني منها المواطنون في المجتمعات المستدفة (المغراقة - الملالحة ) سواء علي المستوي السياسي ، الإجتماعي ، الإقتصادي والثقافي وإبراز القضايا التي تحتاج إلي تدخل من قبل الجهات المسؤولة المختلفة سواء الرسمية أو المجتمعية - بتالي تساهم مؤسسة مفتاح كمؤسسة شريكة بتحقيق أهدف تجاوب (( تعزيز المواطنة الفاعلة التي قد تؤدي لزيادة تجاوب السلطات لحاجات الناس )) وهكذا فإن برنامج تجاوب يحث علي المساءلة والمسؤلية المتبادلة لكلا الطرفين المواطن وصناع القرار أو الهيئات الحكومية وغير الحكومية المسؤلة عن توفر الخدمات .بالتالي تركز أهداف التدريب علي تعزيز ورفع قدرات المجتمعات المحلية من خلال تشكيل لجنة مجتمعية لمنطقة المغراقة والملالحة ورفع قدرات اللجنة بما يتعلق بتأثير والمشاركة المجتمعية من خلال الحكم الصالح  وتعزيز قدرات قطاعي الشباب والنساء في المناطق المستهدفة للتأثير بصنع القرار

الأهداف:

 - تعزيز الوعي والمعرفة حول حقوق المواطن \ة ومسؤولياتة والمواطنة الفاعلة 1

2- تعزيز المشاركة المجتمعية في المجلات المختلفة المتعلقة بالحاجات والحقوق

3- بناء الوعي بالنوع الإجتماعي

4- خلق الوعي بالذات وتوزيع الأدوار القائمة علي النوع الإجتماعي

5- تحديد الحاجات المجتمعية الحقيقية وتحديد أليات للتدخل البناء لتيلبيتها .

الفئة المستهدفة

سيتم إستهداف 32عضو\ة من اللجة المحلية الممثلة لمنطقة المغراقة والملالحة في قطاع غزة من مختلف المرجعيات .

وضمن أنشطة المشروع تنوي مفتاح عقد دورة تدريبية  في الموضوعات التالية :

أولاً: المواطنة والمشاركة المجتمعية وذلك  لمدة يومين بواقع 6 ساعات تدريبية لليوم الواحد .

  • زمان تنفيذ التدريب \ يوم (الثلاثاء ،الاربعاء )
  • الموافق 15-16\4\2014 من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا .

ثانياً: النوع الاجتماعي

وذلك لمدة يومين بواقع 6 ساعات تدريبية لليوم الواحد

زمان تنفيذ التدريب \ يوم (السبت ، الأحد )

الموافق 19-10\4\2014

رابعا : الضغط والمناصرة والتشبيك

وذلك لمدة يومين بواقع 6 ساعات تدريبية لليوم الواحد

زمان تنفيذ التدريب \ يوم (الاثنين، والثلاثاء )

الموافق 21-22\4\2014

بناء علي ما سبق أرجوا تزويد المؤسسة بعرض فني يشمل المصفوفة التدريبية ,ومالي و السيرةالذاتية في موعد أقصاه يوم السبت  الموافق 12\4\2014  .

ملاحظة : يمكت تقديم عروض منفردة باحد التدريبات كلا حسب الاختصاص ،حيث لايشترط التدريب جملة واحدة ، يحق للافراد والشركات التقديم .

وذلك علي إميل منسقة برامج مفتاح في قطاع غزة : شادية الغولshadia.ghoul@gmail.com .

   لمزيد من المعلومات الاتصال علي منسقة البرامج شادية الغول ، هاتف رقم \ 2884767 أو فاكس 2884766  ، جوال 0599776567