للسنة الرابعة على التوالي: جمعية الوئام الخيرية تطلق مشروع “التأخر الدراسي” للأطفال الأيتام

للسنة الرابعة على التوالي: جمعية الوئام الخيرية تطلق مشروع “التأخر الدراسي” للأطفال الأيتام

أطلقت جمعية الوئام الخيرية للعام الرابع على التوالي مشروع التأخر الدراسي ومعالجة صعوبات التعلم لدى الأطفال الأيتام في برنامج المساندة التعليمية، ضمن الرعاية الشاملة لأيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

حيث يهدف المشروع إلى تحسين التحصيل الدراسي عند الطلاب في المراحل الابتدائية والاعدادية في المواد الأساسية (اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية) ورفع مستوياتهم المعرفية وتشجيعهم من خلال استعمال أساليب التعلم النشط والأدوات التحفيزية التي تساهم في تطوير قدراتهم التعليمية.

ومن جهته أكد المهندس “محمد أبو مرعي” رئيس الجمعية: “على أن هذا المشروع يأتي ضمن أولويات الجمعية في الرعاية الشاملة للأطفال الأيتام في كافة المناحي الحياتية، وعلى رأسها إكمال مسيرتهم التعليمية من خلال مشروع المساندة التعليمية ومعالجة صعوبات التعلم .

وأضاف مرعي بأنه يتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع أربعة مؤسسات في محافظة الشمال لتسهيل وصول الأطفال الأيتام للمراكز التعليمية للحصول على حقهم في التعليم، وتشجيع مؤسسات المجتمع المدني على تقديم أفضل الخدمات التعليمية والثقافية والترفيهية لهذه الفئة الضعيفة..

مقالات ذات صله