منتدى الاعلاميين يدين زيارة وفد اعلامي عربي لإسرائيل

منتدى الاعلاميين يدين زيارة وفد اعلامي عربي لإسرائيل
دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة زيارة وفد إعلامي عربي يضم تسعة صحفيين (5 مغاربة ولبناني ويمني وسوري وعراقي)، إلى الاراضي الفلسطينية المحتلة، بناء على دعوة من وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية فإن هدف زيارة الوفد “الاطلاع عن كثب على (إسرائيل) والتعرف على سياستها تجاه “النزاع مع الفلسطينيين”.

وازاء هذه الزيارة التطبيعية المقيتة يؤكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على ما يلي:

هذه الزيارة تعد تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وجريمة في ظل  تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وتزامناً مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

تعد الزيارة المشؤومة طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني الصامد في وجه المؤامرات الإسرائيلية، وطعنة للتضامن الشعبي العربي والإسلامي الكبير والواسع ضد قرار ترامب والاعتداءات ضد القدس وفلسطين.

نشدد على أن هذه الزيارة خرق واضح لموقف الصحفيين العرب من التطبيع مع الاحتلال، في الوقت الذي يجب أن نتجه فيه إلى مقاطعة الكيان الاسرائيلي وفرض العقوبات عليه وليس دعمه وتقوية موقفه وتبني روايته الكاذبة.

ندعو اتحاد الصحفيين العرب إلى اتخاذ إجراءات عقابية رادعة بحق الصحفيين التسعة ومساءلة المؤسسات التي يعملون بها – في حال كانت توافق أو تعلم بالزيارة

مقالات ذات صله