مركز د. حيدر يصدر توصيات لرئاسة المجلس المركزي الفلسطيني بخصوص دورته القادمة

مركز د. حيدر يصدر توصيات لرئاسة المجلس المركزي الفلسطيني بخصوص دورته القادمة

عقد مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية في مطعم الروتس بمدينة غزة لقاء الطاولة المستديرة بعنوان ” المجلس المركزي الفلسطيني والتحديات الراهنة ” وذلك قبل ايام قليلة من عقد دورة المجلس في رام الله بتاريخ 14-15/1/2018 .

شارك باللقاء ممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية وعدد من المثقفين والاعلاميين والاكاديميين من الشباب وممثلي منظمات العمل الاهلي .

وقد خلص المجتمعون للمخرجات والتوصيات التالية :-

  1. ضرورة مواجهة التحديات الخطيرة والمصيرية بحق القضية الفلسطينية وخاصة بعد قرار الرئيس الامريكي ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى اسرائيل والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال إلى جانب سلسلة الخطوات التي قامت به حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل من خلال مصادرة مساحات واسعة من الاراضي والاعلان عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية والعمل على قنونة ذلك من خلال قرار حزب الليكود بتطبيق السيادة الاسرائيلية على مستوطنات الضفة والاغوار وقرار الكنيست بعدم السماح بالتفاوض على أي جزء من اجزاء القدس إلا بموافقة ثلثي اعضاء الكنيست بما يهدد وحدة الارض والشعب والهوية ويعمل على الاجهاز على مقومات القضية الوطنية لشعبنا .
  2. رفض اية حلول او مقترحات تعمل على تصفية القضية تحت عناوين الصفقة الكبرى أو دولة غزة أو دويلات المعازل والبانتوستات بالضفة .
  3. العمل على الاسراع في اتمام عملية المصالحة الوطنية بما يشمل رفع العقوبات عن قطاع غزة ويساهم في تعزيز مقومات صمود شعبنا على ان تتحول السلطة إلى اداة من أدوات المنظمة ، وبما يعزز الشراكة ويجنب آليات المحاصصة او الاقصاء .
  4. الدعوة لعقد اجتماع فوري للاطار القيادي المؤقت للمنظمة بما يمهد لعقد دورة للمجلس الوطني وفق مخرجات اعلان بيروت 2017 ، يتم من خلاله انتخاب لجنة تنفيذية تضمن مشاركة الجميع بما في ذلك الشباب والمرأة وبما يشمل الوطن والشتات .
  5. اعتماد خيار سياسي جديد بعد فشل المراهنة على الخيار الامريكي ووهم تحويل السلطة إلى دولة بما يتضمن وقف العمل بالتنسيق الامني وبروتوكول باريس الاقتصادي وشق مجرى جديد لشعب يناضل ضد الاحتلال .
  6. السعي الجاد باتجاه عقد المؤتمر الدولي وبصلاحياته الكاملة لتنفيذ قرارات الامم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وليس التفاوض عليها .
  7. استكمال عضوية دولة فلسطين كعضو عامل بالأمم المتحدة والتوقيع على العديد من الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تعزز من تمثيل المنظمة لشعبنا .
  8. تعميق المقاومة الشعبية بما يشمل دعم وتشجيع حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على دولة الاحتلال ” BDS ” ورفض كافة اشكال التطبيع .
  9. تعزيز العلاقة مع قوى التضامن الشعبي الدولي وكافة الدول الصديقة والمحبة للسلام والمؤيدة لحقوق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة تنفيذاً لقرارات الامم المتحدة .

مقالات ذات صله