الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية مع شركائها الممولين لبدء مشروع جديد

الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية مع شركائها الممولين لبدء مشروع جديد

وقعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) اتفاقية شراكة مع شركائها من الممولين مؤسسة الدايكوني للإغاثة الطارئة DKH، الخبز للعالم BfTW وخدمات التنمية البروتستانتية EED، وتضمنت الاتفاقية المذكورة تمويل الإغاثة الزراعية لمشروع جديد ” تعزيز صمود سكان القطاع لمواجهة الوضع المائي الهش”. حيث تأتي اتفاقية هذا المشروع لتأكيد على استمرار الشراكة بين الإغاثة الزراعية والمؤسسات ذات التمويل المشترك الموقعة على الاتفاقية.

هذا وقد تم توقيع الاتفاقية بمقر الإغاثة الزراعية بغزة بحضور كل من السيدة ريتا سيزيكلي المديرة الاقليمية في مؤسسة دايكوني والسيد سام فان دين برج مسؤول برنامج الحد من مخاطر الكوارث والدكتور احمد صافي ممثل الدياكوني ومستشار الحد من مخاطر الكوارث في قطاع غزة. ومن الإغاثة الزراعية م. تيسير محيسن مدير الإغاثة الزراعية بغزة وم. هاني الفرا منسق البرامج والمشاريع والسيدة نداء ابو العطا منسقة العلاقات والتمويل.

 يذكر ان المشروع الذي جرى توقيعه بين الإغاثة الزراعية وشركائها يتضمن عدد من التدخلات وفي مقدمتها انشاء محطة تجميع مياه الامطار الى جانب انشاء وحدة حقن للمياه في قرية ام النصر شمال قطاع غزة وانشاء برك تجميع مياه الامطار للدفيئات الزراعية والتي من المقرر ان يستقيد منها 200 مزارع ضمن برنامج الحد من مخاطر الكوارث الذي تنفذه الإغاثة الزراعية بالتعاون مع مؤسسة دياكوني منذ العام 2013. “

وتفيد معلومات من الإغاثة الزراعية بأن المشروع جاء ليساهم في حل مشكلة المياه في قطاع غزة في ظل وجود معطيات تفيد باحتمالية نفاذ المياه الجوفية وتدني جودتها مع مرور السنوات القليلة القادمة، ما يستدعي البحث عن خيارات وبدائل لتوفير المياه، والعمل على تقليل نسبة هذا الخطر الذي أصبح يتهدد مليونين من سكان قطاع غزة.

 

مقالات ذات صله