لجان العمل الصحي تطلق ورشة عمل حول دمج السياسات البيئية في التخطيط الاستراتيجي

لجان العمل الصحي تطلق ورشة عمل حول دمج السياسات البيئية في التخطيط الاستراتيجي
بدأت مؤسسة لجان العمل الصحي بتدريب لموظفيها وكادرها ضمن ورشة عمل تستمر ليومين حول دمج السياسات البيئية في التخطيط الاستراتيجي لمؤسسة لجان العمل الصحي المنوي البدء باعتماده للسنوات القادمة.
وفي بداية الورشة أكدت المديرة العامة للجان العمل الصحي شذى عودة على أهمية الورشة في التعرف على المجالين البيئيين الداخلي والخارجي في التخطيط الاستراتيجي والتعامل مع قضايا البيئة المختلفة داخلياً وخارجياً ومنها المياه والمناخ وغيرها.
وأضافت إن مؤسسة لجان العمل الصي كمؤسسة تنموية صحية تهتم بالبيئة التي تعمل فيها ومعها لا سيما وأنها على أبواب إعتماد خطة إستراتيجية توجه عملها في السنوات القادمة كون البيئة والتنمية اليوم أصبحتا متلازمتان لا إنفكاك بينهما على المستوى العالمي وهو ما دفع بالمؤسسة للتعرف على المفاهيم الجديدة المتعلقة بالبيئة لتحضر في خطط المؤسسة التنفيذية القادمة.
وأكدت أن الورشة ستتعرض وبالنقاش التفاعلي والأمثلة للسياسات البيئية ضمن التخطيط الاستراتيجي على أمل الخروج بورقة سياسات تكون من مكونات الخطة الاستراتيجية لمؤسسة لجان العمل الصحي القادمة.
من جهتها أوضحت المدربة في الورشة المهندسة باسمة بشير أن برنامج التدريب سيشمل التطرق للخلفية العامة لدى المشاركين والمشاركات حول البيئة والسياسات البيئية وكذلك التعرف على المداخل العامة والرئيسية لموضوع البيئة ببعديها البيئي والوطني عدا عن الإدارة المتكاملة للموارد المائية وموضوع البيئة وعلاقته بقطاع الصحة.
وأضافت بشير أن الورشة ستتعرض كذلك لقطاع البيئة والصحة في فلسطين والمبادىء البيئة التوجيهية والأنظمة والقوانين البيئية في فلسطين والإلتزامات بموجب قانون الفلسطيني. بالإضافة إلى تحديد الأهداف والسياسات البيئية الفلسطينية وتقييم الأثر البيئي وفهم متطلبات خطة الإدارة البيئية ودور المعنيين قبل الخلوص إلى النقاش العام والملخصات وتقييم الورشة.

مقالات ذات صله