اتحاد لجان المرأة ينفذ ورشات عمل تدعو لتعزيز مشاركة النساء في الانتخابات

اتحاد لجان المرأة ينفذ ورشات عمل تدعو لتعزيز مشاركة النساء في الانتخابات

نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية سلسلة من الورش التوعوية حول تعزيز مشاركة النساء في الانتخابات في المحافظات الخمس وذلك ضمن مشروع ” احنا معك انتيب تقدري” بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني الممول من الاتحاد الأوروبي.

وقالت رانيا السلطان منسقة المشروع:” تأتي هذه الورشات التدريبية ضمن أنشطة مشروع احنا معك انتيب تقدري حيث تم اختيار 11 متدربا ومتدربة من 8 أحزاب سياسية لإعطاء الورشات والتي تهدف الورشات بالأساس لتوعية الجمهور المستهدف بأهمية مشاركة النساء في الانتخابات كونهم جزء أصيل لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني”.

وأشارت السلطان إلى ان الورشات تستهدف الأحزاب السياسية والمؤسسات الشريكة لتعزيز مشاركة المواطنين في الحياة السياسية وصنع القرارات.

وأضافت ان الورشات تتناول أنواع النظم الانتخابية والنظام الانتخابي والكوتا النسائية والاقتراع والترشح وحق المرشحين والقوائم الانتخابية في ممارسة الدعاية الانتخابية بحرية تامة.

وأوصى المشاركون في نهاية الورشات الأولى على ضرورة تكثيف الجهود لتعديل قانون انتخاب الهيئات المحلية لجهة زيادة تمثيل حصة النساء في المجالس المحلية بنسبة لا تقل عن 30% والضغط لإجراء انتخابات للهيئات المحلية وادراجها في موضوع الحوار الفلسطيني.

ودعوا إلى الاهتمام بتشجيع النساء الديمقراطيات والسياسات على ترشيح أنفسهن للانتخابات وأشعارهن بالدعم والإسناد من قبل المؤسسات المحلية والأحزاب السياسية وتقديم كافة أشكال الدعم لهن.

 

مقالات ذات صله