الإغاثة الزراعية تنفذ المرحلة الثانية ضمن مشروعها التنموي للأسر الفقيرة

الإغاثة الزراعية تنفذ المرحلة الثانية ضمن مشروعها التنموي للأسر الفقيرة

انهت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) تنفيذها المرحلة الثانية من مشروعها ” التمكين الاقتصادي للأسر المحرومة” والتي تضمنت تنفيذ (14) مشروعاً تنموياً، وزعت في مناطق مختلفة من شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

هذا وقد شملت المشاريع الاقتصادية مشاريع خدماتية وانتاجية وأخرى تجارية، تضمنت بيع أجهزة كهربائية، أدوات منزلية، بقالة، تصنيع منظفات، بناشر سيارات، كوافير، تأجير لوازم البناء، مشاريع تربية اغنام، الى جانب اصدار صحيفة إعلانية.

 يذكر ان الإغاثة الزراعية تعمل على تنفيذ مشروعها ” التمكين الاقتصادي للأسر المحرومة” من خلال برنامج الأمم المتحدة UNDP”” وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.  اخذه بعين الاعتبار التنوع في مشاريعها المقدمة لفئاتها المستهدفة من الاسر الفقيرة، من مستفيدي الشؤون الاجتماعية بهدف توفير فرص عمل تضمن لهم حياة كريمة. وتعزز من دورهم التنموي في المجتمع.

من جهتها ذكرت منسقة المشروع شرين أبو رية ” ان ما تم تسليمه من مشاريع تنموية يأتي ضمن المرحلة الثانية من المشروع، حيث تم تنفيذ (17) مشروعا تنموياً في المرحلة الأولى، وأضافت أبو رية ” ان المرحلة الثالثة والاخيرة ستتضمن تنفيذ سبعة عشر مشروعاً أخرى ضمن ما هو مخطط له في المشروع الذي يستهدف 48 اسرة فقيرة من مختلف مناطق قطاع غزة، كما اشارت ايضاً الى تلقى المستفيدين التدريبات اللازمة لإدارة المشروع، الى جانب تنظيم زيارات فحص من قبل طاقم المشروع، برفقة خبير فني مختص لفحص المواصفات الفنية والمعدات المطلوبة لكل مستفيد.

 

مقالات ذات صله