“الأمل” تبحث سبل التعاون المشترك مع وزارة التنمية الاجتماعية

“الأمل” تبحث سبل التعاون المشترك مع وزارة التنمية الاجتماعية

بحثت إدارة جمعية معهد الأمل للأيتام، مع وزارة التنمية الاجتماعية سبل التعاون المشترك، وذلك بهدف الارتقاء بواقع اليتيم.وضم وفد وزارة التنمية كلاً من : مفوض عام وزارة التنمية بالمحافظات الجنوبية أ. لؤي المدهون، ومدير دائرة المشاريع المشتركة أ. هارون بهار، ومسؤول مشروع التغذية المؤسساتية أ. رمزي السويركي، والمسؤول الإداري أ. أحمد اللبان، وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة م. علاء الشرفا، والمدير التنفيذي أ. إياد المصري.

ورحب الشرفا بالوفد الزائر معبراً عن سعادته بتواجد وفد الوزارة بين أبناء المعهد، مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط معهد الأمل بوزارة التنمية الاجتماعية، وأن المعهد يسخر كافة إمكانياته لخدمة الأيتام والمجتمع الفلسطيني.وأوضح أن معهد الأمل يقدم خدماته منذ أكثر من 71 عاماً للأيتام وأنه خرج آلاف الأيتام خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن المعهد يقدم خدماته حالياً لأكثر من 13 ألف يتيم من جميع محافظات قطاع غزة.

من جهته، أكد أ. لؤي المدهون على أن معهد الأمل للأيتام له باع طويل في رعاية شؤون الأيتام وهو من المؤسسات الوطنية التي نفتخر بها كونها تعمل على توفير الراحة وتخفيف الآلام عن هذه الشريحة التي تشكل جزءاً أصيلاً من مجتمعنا الفلسطيني لافتا إلى جاهزية الوزارة للتعاون مع المعهد بما يحقق طموحات هذه الفئة الهامة من أبناء شعبنا لتحفيزهم بأن يساهموا في بناء الوطن.

وناقش الطرفان سبل التشبيك وفتح أبواب التعاون في كافة الخدمات والبرامج التي يتم من خلالها تقديم أفضل الخدمات لدى شريحة الأيتام، وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة عدة مرافق بالمعهد منها الإيواء ومركز الأمل التعليمي ومركز رسل الموهبة والإبداع ومدرسة وروضة ياهلا التابعين للمعهد.

مقالات ذات صله