طاقم شئون المرأة ينفذ زيارة تبادلية للتعاونيات النسائية

طاقم شئون المرأة ينفذ زيارة تبادلية للتعاونيات النسائية

نفذ طاقم شئون المرأة فرع غزة زيارة تبادلية ضمن مشروع التمكين الاقتصادي من أجل للعمل السياسي والممول من مؤسسة دياكونيا، والذي يستهدف للتعاونيات النسائية في الضفة وغزة.

خلال الزيارة تم استعراض الخبرات المتنوعة التعاونيات لتطوير آليات التسويق، وكان من النقاط البارزة في الحوار حول التخصص في منتجات التعاونيات، حيث مالت الأغلبية إلى ضرورة تكثيف الجهد حول نوع واحد من المنتوجات تكون لديه الفرصة للتميز فالتنويع في عدة منتجات يتشتت الجهود والأفكار، ومن خلال تجربة نساء التعاونيات يوثر- حسب رأيهن – في اكتمال وتوازي الجودة لكافة المنتجات، وهذا بشكل عام واحدة من إشكاليات التعاونيات ونقاط ضعفها.

كما تم التطرق لأفكار وخلق طرق إبداعية في تحديث وتطوير عروض منتوجهن بما يتناسب مع السوق وذائقة المستهلكين.أدارت اللقاء ليلى خشان منسقة المشروع للوصول لحلول وطرق لتطوير التعاونيات واكتساب خبرات جديدة، مع التركيز على إيجاد آليات تشبيك مع المؤسسات بهدف عرض منتوجاتهن بشكل جيد وتسويقها في المجمعات التجارية والمحلات الكبرى.

وتناول الحوار أيضاً الدور القيادي للنساء وبناء شخصيات مؤثرة في المجتمعنساء التعاونيات عرضن منتوجات جديدة واليات مستخدمة ضمن احتياجات السوق مع الحديث عن ضرورة تطوير المنتج نفسه مثل اضافة الاعشاب الطبية وأدوات التنظيف والعناية بالبشرة ضمن منتجات التعاونيات والتي تلاقي رواجاً واقبالاً.

مقالات ذات صله