الإغاثة الطبية  الفلسطينية تستضيف وفدا من منظمة اطباء لحقوق الانسان في مخيم جباليا

الإغاثة الطبية  الفلسطينية تستضيف وفدا من منظمة اطباء لحقوق الانسان في مخيم جباليا

استقبلت جمعية الإغاثة الطبية وفداً من منظمة أطباء لحقوق الإنسان، يضم خمسة اطباء استشاريين في عدة تخصصات طبية، في مقرها في مخيم جباليا.

وكان الدكتور عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة  وعدد آخر من ممثلي الإغاثة الطبية  والاطباء في استقبال الوفد الذي قام بتقديم خدمات طبية للعشرات من المرضى في مركز الدكتور حيدر عبد الشافي الصحي  في المخيم.

وضم الوفد  الذي ترأسها لدكتور  صلاح الحاج يحيى استشاريين من تخصصات الأعصاب، النساء، والباطني والكلى والصحة النفسية

يذكر أن منظمة اطباء لحقوق الانسان هي منظمة صحية حقوقية من عرب 48، تعني في ضمان تقديم  الخدمات الصحية للمواطنين انطلاقا من ايمانها بان الحق الصحة حق من حقوق الانسان .

وقال د.  ياغي في كلمة له خلال استقبال الوفد الطبي ان الاغاثة الطبية تتعاون منذ سنوات طويلة مع منظمة  اطباء لحقوق الانسان، معرباً عن ترحيبه بأعضاء الوفد الذين قدموا على غزة للتعبير عن تضامنهم مع المواطنين الذين يتعرضون للحصار.

واضاف، أن الاغاثة الطبية عملت باستثمار هذه الزيارة التضامنية والخدماتية من أجل تعزيز طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين المهمشين والمرضى، مشيراً على انه سيكون لدى المرضى فرصة للمتابعات الطبية في حال الحاجة.

وقدم الحاج يحي كلمة أمام الوفد الطبي من جمعية الاغاثة الطبية وجمهور المرضى الذي كان في استقبال أعضاء الوفد عبر فيها عن تضامنه مع سكان القطاع في كل مناحي الحياة وليس فقط في مجال الدعم الطبي، موضحاً أن منظمته حضرت بمجموعة من الاطباء والاستشاريين لتقديم خدمات طبية للمهمشين في مخيم جباليا، وايضاً لإجراء عمليات جراحية في المستشفى الأوروبي.

كما تحدث عن جهود منظمته في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين خلال العدوان الاخير على القطاع، والذي قضى نحو 20يوماً من اصل 51 يوم في القطاع، قام خلالها بإجراء عمليات جراحية متنوعة للجرحى، لافتاً إلى تقديم العون الطبي للسكان وزيارات المعتقلين في السجون و متابعة  المعتقلين المضربين عن الطعام.

وقدم الطبيب غسان زقوت مدير مركز الدكتور حيدر عبد الشافي الصحي التابع لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية  كلمة قال فيها أن الخدمات التي  سيقدمها الاستشاريون وهي استكمالاً للدور المشترك مع منظمة اطباء لحقوق الانسان  في خدمة المرضى المهمشين.

واضاف، تعمل  جمعية الاغاثة الطبية  علي ايجاد بدائل لخدمة المواطنين في ظل حالة الحصار المفروضة على القطاع، معبراً عن امله في أن يجد المرضى حاجتهم للخدمات التي يحتاجونها.

وقدم الوفد خدماته الاستشارية والكشف الطبي لنحو 80 حالة مرضية تنوعت ما بين الاطفال وكبار السن كما وقدمت الاغاثة الطبية العلاج للحالات المرضية مجانا

مقالات ذات صله