جمعية أرض الانسان تواصل تقديم نشاطاتها التثقيفية فى المناطق المهمشة

جمعية أرض الانسان تواصل تقديم نشاطاتها التثقيفية فى المناطق المهمشة

ضمن مشروع تحسين الوصول الى خدمات الرعاية الصحية و التغذوية للأطفال دون سن الخامسة والنساء في المناطق المهمشة في قطاع غزة والذى تنفيذه جمعية الاغاثة الطبية بالشراكة مع جمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة وجمعية أرض الانسان الفلسطينية الخيرية وبتمويل من مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية OCHA.

ومن خلال هذا المشروع تواصل جمعية أرض الانسان تقديم خدماتها للاطفال تحت سن 5 سنوات والامهات في المناطق المستهدفة، حيث يقوم الفريق الطبي الميداني بالوصول للأطفال في مناطق السكن التي تعتبر من المناطق المهمشة التي يصعب الوصول لها أو مغادرتها، حيث يتم عمل فحص تغذوي واكلينيكي شامل للأطفال للبحث عن اية مشاكل صحية او تغذوية ان وجدت. ويتم تشخيص هذه الحالات وتقديم العلاجات المناسبة لها، وتشمل المكملات الغذائية والمضادات الحيوية ومضادات الفطريات والديدان وكذلك المسكنات.

وجدير بالذكر ان فريق العمل متواجد حالياً بمركز النشاط النسائي وفقاً للضرورة بمعسكر الشاطئ لتقديم الخدمات للأطفال يومياً عدا الجمعة والسبت من الساعة 9 صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر.

عطفاً على الانشطة الخاصة بالامهات فقد تم تنفيذ ورش عمل توعوية للامهات في مناطق مختلفة لزيادة معرفة ووعي الامهات بأنماط التغذية والرعاية الصحية السليمة للاطفال في مراحل النمو المختلفة. يتم من خلال هذه الورش تدريب الامهات على طرق اعداد وجبات صحية للاطفال وتوزيع حصة تغذوية للطفل لاستخدامها منزلياً مع طريقة التحضير الموضحة من خلال نشرات ومطبوعات خاصة بذلك. كما يتم توزيع المواد التوعوية من خلال كتيبات خاصة بالحمل والولادة واخرى خاصة بالتغذية السليمة وامراض الطفولة المبكرة.

مقالات ذات صله