جمعية عايشة توقع اتفاقية تعاون مع مصانع الغزل والنسيج

جمعية عايشة توقع اتفاقية تعاون مع مصانع الغزل والنسيج

وقعت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل اتفاقيات مع المصانع المشغلة للمتدربات ضمن مشروع (نساء قادرات على التنافس: المزيد من فرص العمل للنساء الشابات في مدينة غزة)، بحضور أ. إلياس الجلدة رئيس مجلس الإدارة، وأ. ريم فرينه المدير التنفيذي للجمعية.

يأتي هذا المشروع بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) , وتمويل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) ، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لصناعة الملابس والنسيج.

ويهدف المشروع الى زيادة المهارات المطلوبة لأغراض التوظيف لدى الخريجات من الجامعات والكليات والمعاهد التقنية ,والمهنية لتيسير وصولهن إلى سوق العمل، بالإضافة الى التشبيك وتحسين القدرات لشركات القطاع الخاص كمشغلين في الربط بين فرص العمل ومهارات الخريجين، وذلك من خلال تدريب عدد من الخريجات الشابات لتخصص تصميم الازياء والملابس للفئة العمرية (18 ال 25 عام) وفرزهن علي عدد من مصانع الخياطة التابعة للاتحاد الفلسطيني لصناعة الملابس والنسيج ، ومن ثم توظيف 60% من المتدربات المرشحات مدة لا تقل عن ستة أشهر بعد انتهاء فترة التدريب داخل تلك المصانع.

جدير بالذكر أن جمعية عايشة لحماية المرأة و الطفل هي جمعية نسوية فلسطينية مستقلة تأسست عام 2009، تهدف الى تحقيق التكامل بين الجنسين من خلال برامج التمكين الاقتصادي و الدعم النفسي والاجتماعي للفئات المهمشة في قطاع غزة مع التركيز على مدينة غزة والمنطقة الشمالية

مقالات ذات صله