برنامج غزة يختتم دورة تدريبية بعنوان”مفاهيم أساسية في الصحة النفسية”

برنامج غزة يختتم دورة تدريبية بعنوان”مفاهيم أساسية في الصحة النفسية”

اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية دورة تدريبية بعنوان “مفاهيم أساسية في الصحة النفسية”، ضمن مشروع “الدعم النفسي للفتيات الأكثر عرضة للخطر في قطاع غزة – وحدات الإرشاد المدرسي”، بمشاركة 15 مرشدة من العاملات في المدارس الحكومية، حيث يقدم التدريب مجموعة من المختصين العاملين في البرنامج.

واختتمت الدورة بتدريب بعنوان : “الإرشاد الأسري” والتي قامت به الأخصائية الاجتماعية/ أ. سماح محمود حيث تناولت خلال اليوم تعريف بمفهوم الأسرة وأهم المفاهيم المستخدمة في الإرشاد الأسري والمشاكل الأسرية وأهداف الإرشاد ومراحله وأهم المهارات الإرشادية.

وحضر اختتام التدريب إضافة إلى المدربة/ محمود ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم العالي أ. أنور أحمد – رئيس قسم الإرشاد وممثلين من البرنامج كلاً من الأستاذة/ راوية حمام-مديرة دائرة التدريب والبحث العلمي، والأستاذ/ قصي أبو عودة-مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد والأستاذة/ أسماء نعيم-منسقة المشروع، حيث رحبوا بالمشاركات وتم شكرهم على تفاعلهم وحضروهم والتزامهم فترة انعقاد التدريب كذلك الشكر موصول إلى كافة المدربين الذي قاموا بالتدريب في الدورة.

وتمنوا استمرار التعاون المشترك بين برنامج غزة للصحة النفسية ووزارة التربية والتعليم العالي، كما قامت إحدى المشاركات بإلقاء قصيدة شكرت بها زميلاتها والبرنامج والوزارة وكافة المدربين والقائمين على التدريب، وطالبت المشاركات بتدريبات في مجال السيكودراما.

بدأت فعاليات الدورة يوم الإثنين الموافق 6 يوليو 2020، والتي عقدت في قاعة التدريب الكبرى بالمقر الرئيسي للبرنامج، واستمرت لمدة 4 أيام بإجمالي 25 ساعة تدريبية.

وفي الختام تم توزيع الشهادات والمادة التدريبية على المشاركات.

مقالات ذات صله