الشبكة تفتتح ورشة عمل تدريبية حول تطوير مهارات المنظمات الأهلية في الدعم اللوجستي في أوقات الطوارئ

الشبكة تفتتح ورشة عمل تدريبية حول تطوير مهارات المنظمات الأهلية في الدعم اللوجستي في أوقات الطوارئ

افتتحت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أعمال ورشة العمل التدريبية حول تطوير المهارات الإدارية والمالية ذات العلاقة بالدعم اللوجستي في أوقات الطوارئ،  وذلك ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

ويستهدف التدريب 27 مشاركاً من العاملين في المنظمات الأهلية الفلسطينية  من دائرة المشتريات أو الدعم اللوجستي، بواقع 20 ساعة تدريبية على مدار 4 أيام موزعة على يومين تدريبين لكل أسبوع.

وتتناول الورشة التدريبية المحاور التالية: تعريفات ومفاهيم حول المشتريات واللوجستيات، إجراءات وإدارة المشتريات في الأوضاع الطبيعية والطوارئ، العلاقة بين المشتريات واللوجستيات في الطوارئ، المتابعة والتقييم للمشتريات واللوجستيات  في الأوضاع الطبيعية والطوارئ.

وافتتح الورشة التدريبية مدير شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية أمجد الشوا مؤكداً على أن الورشة تأتي ضمن جهود الشبكة في  تطوير المهارات الادارية و المالية للمنظمات الأهلية الفلسطينية وقدرتها بما يعزز من دورها في  تقديم خدماتها وتدخلاتها والاستجابة الإنسانية بشكل افضل لابناء شعبنا  وبخاصة في ظل فترات الطوارئ.

واشار الى ان الدعم اللوجستي هو احد الامور المهمة التي يجب على المنظمات الاهلية ان تقوم بوضعه ضمن أولوياتها وفي خططها الاستراتيجية والتنفيذية بما يمكنها من التعامل بشكل أفضل مع الاحتياجات خلال فترات الطوارئ..

ومن جهته أشار فريق التدريب إلى أن الهدف من التدريب هو تطوير وبناء قدرات المتدربين في إدارة إجراءات المشتريات واللوجستيات  في الأوضاع العادية والطوارئ بشكل نظري وتطبيقي في المنظمات الأهلية.

وأكد المشاركون أن الورشة التدريبية أضافت لهم معلومات جديدة حول  نظام الدعم اللوجستي وعلاقته بدائرة المشتريات. وكيفية التعامل مع المشتريات في حالة الطوارئ والكوارث. كما تميز التدريب بربط المفهوم النظري بالجانب العملي للمشتريات   .

مقالات ذات صله