أرض الانسان تطلق مشروع تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والتغذوية للأطفال 

أرض الانسان تطلق مشروع تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والتغذوية للأطفال 

أطلقت جمعية أرض الانسان الفلسطينية مشروع تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والتغذوية للأطفال دون سن الخامسة والنساء فى المناطق المهمشة بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية( OCHA) وبالشراكة مع جمعية الإغاثة الطبية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينى قطاع غزة .

يهدف المشروع بشكل أساسي إلى المساهمة في تحسين الحالة الصحية التغذوية للفئات المستهدفة التي يصل عددها إلى 3831 مستفيدا من الخدمات الصحية المقدمة من خلال جمعية أرض الانسان الفلسطينية ممن يعانون من سوء التغذية فى كافة مناطق قطاع غزة . وذلك من خلال التقييم التغذوي والطبي الميداني مع توزيع المكملات الغذائية وادوية مختلفة حسب التقييم الطبي لكل حالة (اما بشكل علاجي او بشكل وقائي)

وقد أشارت منسق المشروع الدكتورة . ميرفت حجازى أن مشروعها يعمل على تعزيز الحصول والوصول الى خدمات الرعاية الصحية التغذوية وما يرافقه من توزيع مكملات غذائية وادوية أساسية مهمة لنمو الاطفال بشكل صحي وسليم، بواسطة فريق العمل المختص حيث يتم الوصول من خلال العمل الميداني داخل المناطق المهمشة التي تفتقر الى الخدمات الصحية الاساسية خاصة في ظل جائحة كورونا وما نتج عنها من تقليص للخدمات الصحية الا في حالات الطوارئ.

وعند سؤاله أشاد مدير الجمعية التنفيذي الدكتور . عدنان الوحيدي بالمشروع موضحا بأنه جاء للتخفيف عن العبء القائم على شعبنا الفلسطيني فى زمن الكورونا وضرورة إبراز الحالة الصحية التغذوية للمساهمة في بناء صحة الطفل التغذوية وتحسين الحالة الصحية للممستهدفين طيلة فترة المشروع وما سيترك من أثر صحى طيب بعد انتهائه على صحة الأطفال وذويهم كما سيعمل على تعزيز نمو وتطور وحماية الطفل صحيا وتغذويا .
وأكد الوحيدى أن هذا المشروع خطوة فى الاتجاه الصحيح نحو استمراية تقديم الخدمة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

يجدر الذكر بأن فترة المشروع ستة أشهر منذ بدئه بتاريخ 22.2.2020 وحتى 21.8.2020.
ويأتي هذا تأكيداً لنهج لجمعية أرض الانسان الفلسطينية الاستراتيجي وتعزيزاً لرسالتها الواضحة في خدمة الأطفال.
يجدر بالذكر أن جمعية أرض الانسان ومنذ تأسيسها عام 1984 تؤكد بصمتها الريادية وقدرتها المتنامية في أركان صحة وتغذية الطفل والأسرة إنطلاقا من نهجها الاستراتيجي وتأكيدا لرسالتها و رؤيتها الواضحة في خدمة شعبنا الفلسطيني بأداء نوعي متميز وقدرة وخبرة.

مقالات ذات صله