مركز الميزان يصدر تقريراً ميدانياً حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال في مسيرات العودة

مركز الميزان يصدر تقريراً ميدانياً حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال في مسيرات العودة

أصدر مركز الميزان لحقوق الإنسان بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لمسيرات العودة تقريراً حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال في مسيرات العودة وفك الحصار عن قطاع غزة خلال الفترة الممتدة من (30 آذار/ مارس 2018، وحتى 28 مارس 2020). 

ويتضمن التقرير مجموعة من الحقائق، التي تظهر انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال في مسيرات العودة،

ويؤكد التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت وعلى مدار عامين انتهاكات خطيرة وجسيمة بحق الأطفال المشاركين في الاحتجاجات السلمية في قطاع غزة، من خلال استخدامها للقوة المفرطة والمميتة تجاههم، وتعمد إيقاع الأذى في صفوفهم، في حين لم يشكل الأطفال أي تهديد على حياة أفراد تلك القوات.

ويظهر التقرير صور من انتهاكات قوات الاحتلال لمبادئ القانون الدولي ومعايير الأمم المتحدة الخاصة في استخدام الأسلحة النارية، وانتهاكها للحق في الحياة والسلامة البدنية للأطفال، وإيقاع الأذى الجسدي البليغ في صفوفهم، ما تسبب في قتل العشرات منهم، وإصابة الآلاف، من بينهم من تسببت لهم الإصابة بإعاقة دائمة، مدعماً بالإفادات المشفوعة بالقسم والأرقام والجداول الإحصائية التوضيحية.   

ويورد التقرير، أنه وبحسب توثيق مركز الميزان لحقوق الإنسان، فقد بلغت حصيلة الشهداء الأطفال جراء الانتهاكات الإسرائيلية بحق المشاركين في مسيرات العودة منذ انطلاقها بتاريخ 30/03/2018، وحتى إصدار هذا التقرير (48) طفلاً، كما أصيب (4974) آخرين بجراح مختلفة.

وفي ختام التقرير، طالب مركز الميزان بضرورة المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ولاسيما التحلل من التزاماتها الناشئة عن اتفاقية جنيف الرابعة واتفاقية حقوق الطفل، خاصة بعد ظهور تعمد استهدافها للأطفال بالقتل والإصابة على نحو يخالف قواعد القانون الدولي. والعمل على الرفع الفوري للحصار وتقديم مساعدات عاجلة للخدمات الأساسية التي لا غنى عنها لحياة الأطفال.

وفيما يلي التقؤيؤ كاملاً:

لتحميل التقرير من خلال الرابط: 1585556648506

مقالات ذات صله