مركز الاعلام المجتمعي يعلن عن استدراج عروض أسعار

مركز الاعلام المجتمعي يعلن عن استدراج عروض أسعار

مركز الاعلام المجتمعي

استدراج عروض أسعار

لباحث /ة / فريق بحثي لإعداد دراسة

حول “أوضاع الأكاديميات في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة “

ينفذ مركز الاعلام المجتمعي CMC  مشروع “سفراء من أجل حقوق المرأة – المرحلة الثانية” بدعم وشراكة مع مؤسسة هينريش بل الألمانية، ويهدف إلى تعزيز دور الأكاديميات وطلبة الجامعات في الدفاع عن حقوق المرأة ومناهضة العنف ضد المرأة في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة، كما يسعى المركز خلال هذا المشروع الى زيادة الوعي حول حقوق المرأة بين طلاب/ طالبات الجامعات، عبر تعزيز مهارات وقدرات الشباب المدافعين/ات عن حقوق المرأة وكذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي حوله، بالإضافة الى تشكيل اتحاد للأكاديميات من أجل تعزيز دورهن  في مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة والعدالة الاجتماعية.

ضمن هذا المشروع سيتم اعداد دراسة بحثية حول أوضاع الأكاديميات في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة وإظهار الإجراءات التمييزية التي تواجهها المرأة الأكاديمية في الجامعات التي تؤثر على تطورهن المهني. في هذا الإطار يعلن مركز الاعلام المجتمعي عن حاجته لباحث/ة / فريق بحثي وذلك في محافظات قطاع غزة.

أولاً: مهام الباحث/ة / الفريق البحثي:

  • التواصل مع موظفات أكاديميات في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة من خلال جلسات فردية أو جماعية خلال التواصل المباشر و/أو عبر التواصل الاليكتروني، بهدف الحصول على المعلومات اللازمة لإجراء الدراسة.
  • اعتماد أكثر من نهج بحثي من أجل البحث بوضوح ووصف واقع العمل في قضايا الأكاديميات، وتقييم ما تم إنجازه ونشره خلال الخمس سنوات السابقة حول هذا الامر.
  • طرح أسئلة محددة ومناقشتها تتعلق بواقع الأكاديميات والإجراءات والسياسيات التمييزية ضدهن والتي من شأنها تغذية شعورهن بالتمييز والاقصاء والتهميش، بالإضافة لمقترحات من وجهة نظرهن لتعديل أو تطبيق أي إجراءات أو سياسات من شأنها تلبية احتياجاتهن والارتقاء بمستوى حقوقهن ومكانتهن.
  • إعداد بحث مكثف يتضمن استعراض الواقع الحالي للأكاديميات، ومقترحات من وجهة نظرهن لتطبيق إجراءات أو سياسات جديدة مرضية، من شأنها تلبية احتياجاتهن والارتقاء بمستوى حقوقهن ومكانتهن.

ثانياً: الشروط المطلوبة:

  • حاصل/ة على شهادة جامعية أولى على الاقل في أي من حقول التنمية، العلوم الاجتماعية، الآداب، العلاقات الدولية والعلوم السياسية والقانون.
  • خبرة موثقة في اعداد التقارير والابحاث والدراسات وتحليلها في مجال قضايا المرأة من 3-5 سنوات.
  • خبرة موثقة في التحليل والبحث الكمي والكيفي.
  • معرفة وفهم لقضايا المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي.
  • الالتزام بمنهجية وفلسفة المشروع بالإضافة إلى الالتزام بالنماذج الخاصة بالمركز.
  • الالتزام بتنفيذ البحث وتقديمه خلال فترة تبدأ من منتصف ابريل ولا تتجاوز نهاية مايو 2020.
  • تقديم العرض الفني والمالي عبر الايميل التالي cmc_press@yahoo.com  مع مراعاة وضع عنوان الايميل كالتالي:

(اسم الباحث/ة او الباحث/ة الرئيسي/ة للمجموعة/ مقترح لإعداد دراسة بحثية)  وذلك في موعد أقصاه 12 إبريل 2020.

ثالثا: العرض الفني:

يجب أن يشتمل على الآتي:

  1. السيرة الذاتية وشهادات الخبرة الخاصة بالبحث.
  2. مقترح لخطة البحث من صفحتين مع خطة زمنية مقترحة لتنفيذ الدراسة.

رابعا: العرض المالي:

  1. يرجى توضيح التكاليف المطلوبة لإنجاز هذه الدراسة بعملة الشيكل الإسرائيلي.

 

على الراغبين/ات في المشاركة ارسال العرض الفني والمالي عبر الايميل cmc_press@yahoo.com، لمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر جوال رقم / 0599343285

 

مقالات ذات صله