أرض الانسان الفلسطينية تطلق مشروع تحسين الوضع الصحي للأيتام وعائلاتهم

أرض الانسان الفلسطينية تطلق مشروع تحسين الوضع الصحي للأيتام وعائلاتهم

أطلقت جمعية أرض الانسان الفلسطينية مشروع تحسين الوضع الصحي للأيتام وعائلاتهم وتأهيل ذوى الإعاقة منهم، والذي يهدف بشكل أساسي إلى المساهمة في تحسين الحالة الصحية التغذوية والاجتماعية للفئة المستهدفة التي يصل عددها إلى 170 مستفيدا من الخدمات الصحية المقدمة من خلال جمعية أرض الانسان الفلسطينية ممن يعانون من سوء التغذية وقصر القامة وممن هم بحاجة إلى عمليات تجميلية للحروق.

كما وسيستفيد من أنشطة المشروع360 سيدة من أمهات الاطفال الأيتام من خلال تقديم جلسات توعوية وفحص مبكر لسرطان الثدي، وعلاوة على ذلك سيتم العمل على إجراء فحوصات طبية وعمليات جراحية متنوعة ما بين كبرى ومتوسطة وصغرى بالشراكة مع مؤسسات صحية عاملة في المجتمع المحلى.


ويسعى المشروع لاستهداف الاطفال ذوى الإعاقة والعمل على تحديد التدخل سواء كان علاج طبيعي أو وظيفي أو نطق وتوفير أجهزة مساعدة للأطفال البالغ عددهم `150 طفلا بالشراكة مع مؤسسات تعنى بذوي الإعاقة والعمل على توفير مساحات آمنة ودمجهم بالتعليم الخاص كما يشتمل المشروع على أيام ترفيهية للمستفيدين منه.


وقد أشار منسق المشروع السيد محمد حمدان إلى أن المشروع يعمل على تنفيذ الأنشطة بواسطة فريق عمل مختص لتعزيز فرص الحصول على الرعاية الصحية المناسبة وتأهيل ذوي الإعاقة من الأيتام وحمايتهم هم وأسرهم من الأثار الصحية.


ومن ناحيته أشاد مدير الجمعية التنفيذي د. عدنان الوحيدي بالمشروع قائلاً بأنه جاء للتخفيف عن العبء القائم على شعبنا الفلسطيني وضرورة إبراز الحالة الصحية التغذوية للمساهمة في بناء صحة الإنسان وتحسين جودة حياة المستهدفين في المشروع.


وقد تم توقيع الاتفافيات بين الجمعية والجهات الشريكة التى سيتم تنفيذ جزء من أنشطة المشروع ممثلة ب اتحاد لجان العمل الصحى وجمعية العون والأمل لرعاية مرضى السرطان ومؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة بحضور السيد / فتحى نصر ..رئيس مجلس الادارة بالجمعية والذى قدم شكره لمؤسسة التعاون وأكد أن مثل هذه المشاريع التنموية التوعوية مثمرة ولها الأثر الطيب فى تقديم الخدمات المختلفة فى الجانب الصحى التوعوى حيث أن الجمعية لا تتوقف عن مثل هذه المشاريع والبرامج فى سياق نهجها التنموى والتغذوى .


يجدر الذكر بأن المشروع جزء من تدخلات مكوني “وجد” و “مستقبلي” لرعاية أيتام عدوان 2009 ، 2014 ، وبتمويل صندوق قطر للتنمية وبمساهمة بنك فلسطين وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيرى وإشراف “التعاون”

مقالات ذات صله