وفد من مؤسسة الإغاثة الأولية الدولية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

وفد من مؤسسة الإغاثة الأولية الدولية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

زار وفد من الإغاثة الأولية الدولية (PUI) اليوم، 4 فبراير 2020، برنامج غزة للصحة النفسية المجتمعية لمناقشة سبل التعاون بين المؤسستين حيث ضم الوفد السيدة رينا كحيل، منسقة المشاريع؛ والسيدة فاليري، مستشار موظفي الرعاية الاجتماعية.

واستقبل الوفد مدير عام برنامج غزة للصحة النفسية، الدكتور ياسر أبو جامع، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد، قصي أبو عودة.

بدأ الاجتماع بتقديم وفد الإغاثة الأولية إحاطة حول الخدمات التي تقدمها منظمتهم ومجالات عملها وكيف تتقاطع بعض أنشطتهم مع أنشطة برنامج غزة للصحة النفسية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أبو جامع خدمات الصحة النفسية التي يقدمها البرنامج والأنشطة المجتمعية التي تهدف إلى تخفيف معاناة سكان غزة الذين تأثروا إلى حد كبير من تداعيات الحروب والحصار على مدى السنوات العشرين الماضية.

كما تحدث عن مساهمة البرنامج الكبيرة في بناء قدرات مقدمي الرعاية النفسية والمتخصصين في قطاع غزة من خلال التدريبات التي يقدمها قسم “التدريب والبحث العلمي”، وكذلك من خلال برنامج الدبلوم العالي للصحة النفسية.

علاوة على ذلك، أوضح دور البرنامج في زيادة الوعي العام وجهوده في تغيير المفاهيم الاجتماعية الخاطئة ودعم حقوق الإنسان من خلال استخدام أدوات وسائل الإعلام المختلفة وحملات الدعوة.

مقالات ذات صله