وفد من مؤسسة تروكير الدولية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

وفد من مؤسسة تروكير الدولية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

قام وفد من مؤسسة تروكير مطلع الأسبوع الماضي بزيارة برنامج غزة للصحة النفسية بهدف التعرف على آخر التطورات الخاصة بالأوضاع النفسية للسكان في قطاع غزة ومتابعة سير الانشطة في البرنامج.

وكان ضمن الوفد كل من السيد (سيران غالغير) مسؤول فريق التواصل في مؤسسة تروكير، والسيد (غاري ولش) مسؤول متابعة المحتوى الإعلامي في المؤسسة، والسيد (أوسين ماكونفيل)، مرشد متخصص في قضايا الإدمان.

وفي مستهل اللقاء، قالم الدكتور ياسر أبو جامع باطلاع الوفد على حالة الصحة النفسية لدي المجتمع الفلسطيني ضمن السياق الحالي للأوضاع والخدمات التي يقدمها البرنامج في إطار الدعم النفسي المجتمعي والتحديات القائمة.

كما قام الدكتور سامي عويضة مدير مركز غزة المجتمعي في البرنامج بتقديم موجز عن أهم المشاكل النفسية التي يوجها الأطفال والبالغين في قطاع غزة.

ومن جانبها أوضحت السيدة راوية حمام مدير دائرة التدريب والبحث العلمي في برنامج غزة طبيعة الأنشطة التدريبية والبحثية التي تقوم بها دائرتها في سبيل تطوير قدرات الكوادر العاملة في قطاع التدخلات النفسية المجتمعية، ثم قام السيد قصي أبو عوده، مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد بشرح استراتيجية البرنامج في اطلاق المشاريع والأنشطة، مبيناً أن أي نشاط أو مشروع يتم وفق دراسة تقييم احتياجات دقيقة.

وفيما يخص مشاريع برنامج غزة التي تمولها مؤسسة تروكير، قامت السيدة أسماء نعيم، منسقة المشاريع بإعطاء ملخص عن سير عملية تنفيذ هذه المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية لدى النساء في قطاع غزة.

وفي الختام قام الوفد بجولة داخل مركز غزة المجتمعي وتعرف على آليات العمل  وتقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صله