جمعية عطاء فلسطين تكرم الفائزين في مسابقة “انا الرسام” على مستوى الوطن

جمعية عطاء فلسطين تكرم الفائزين في مسابقة “انا الرسام” على مستوى الوطن

كرمت جمعية عطاء فلسطين الخيرية الفائزين في مسابقة انا الرسام التي اطلقتها الجمعية في مطلع نيسان الماضي، واستهدفت فيها المبدعين في مجال الرسم ( من عمر 8-14)، بحضور الرئيس الفخري للجمعية د. نبيل شعث، معالي وزير الثقافة د. عاطف ابو سيف ، مدير مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة أ. باسم عريقات، رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني أ . علا عوض و مدير عام ومؤسس الجمعية أ. رجاء ابو غزالة، ولفيف من الشركاء والشخصيات الرسمية، و اهالي الاطفال الفائزين.

واعرب الرئيس الفخري للجمعية د. نبيل شعث، إن المسابقة في دورتها الأولى، جاءت بهدف دعم ثقافة وإبداع الطفل الفلسطيني، وبين إن المسابقة تميزت بالمستوي الإبداعي المرتفع للأعمال المقدمة والإقبال الشديد للمشاركة. كما وشكر الفنان بشار حروب رئيس لجنة التحكيم  جميع المشاركين الصغار وأثني على تميز وإبداع الرسومات.

واكد  د. عاطف وزير الثقافة على أهمية دعم ثقافة الطفل وأن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب، وأَشادَ بتميز مشروع “أنا المبدع” على مستوي الوطن لشموليته كتابة ورسم ونشر القصص القصيرة للأطفال، حيث يعتبر المشروع من المسابقات النوعية والفريدة على مستوى العالم من كتابة ورسم الاطفال. وأوضح أ. باسم عريقات بكلمته اهتمام وزارة التربية والتعليم بدعم الأطفال من خلال افتتاح مدارس جديدة في القري الفلسطينية.

مِن جانبها رحبت السيدة رجاء أبو غزالة بالحضور، وأكدت أن الجمعية ماضية في هذا الاتجاه لتعزيز الثقافة وإثراء الساحة الأدبية بمجموعة من القصص سنوياً تضاف الى مكتبات الاطفال ومشاركتها معارض عربية ودولية.

وفي ختام الحفل أُعلنت المراكز الخمسة الاولي بالمسابقة,  وفازت المركز الأول المبدعة تيسيرة محمد العقاد من محافظة خانيونس عن رسم قصة “طارق بالعصر القديم”، والمركز الثاني المبدع ادم فاتح جيبات من محافظة رام الله والبيرة عن رسم قصة “عالم دبدوبي”، والمبدعة لينا زكريا فقيه عن رسم قصة “حاوية النظافة” والمبدع زين مازن الشريف عن رسم قصة “لأمي” بالمركز الثالث والرابع من محافظة نابلس، فيما فازت بالمركز الخامس المبدعة بتول انور السلطي من محافظة الوسطي عن رسم قصة “الى امي”. كما تم تكريم لجنة التحكيم المكونة من الفنان بشار حروب، الفنانة ديما ابو الحاج، الفنانة انصاف الحج ياسين.

وتعتبر “أنا الرسام”؛ المرحلة الثانية للمسابقة الثقافية الأولي لكتابة القصص القصيرة ( انا الراوي)، وسيليها مرحلة طباعة ونشر القصص الفائزة علماً أن هذه المسابقات ضمن مشروع “أنا المبدع” للأطفال الذى اطلقته عطاء فلسطين عام 2018 وهو مشروع متجدد سنوياً.

مقالات ذات صله