مركز د. حيدر عبد الشافي ينفذ لقاء حواري بعنوان “نحو اجراء انتخابات لمجالس الطلبة “

مركز د. حيدر عبد الشافي ينفذ لقاء حواري بعنوان “نحو اجراء انتخابات لمجالس الطلبة “

نفذ النادي الحواري الشبابي في مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاء بعنوان نحو اجراء انتخابات لمجالس الطلبة في الجامعات ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات حوارية ينفذها النادي بالشراكة مع ملتقى الشراكة الشبابي وجمعية الخريجات .
ونسق اللقاء الاستاذ عز الدين علي منسق سكرتاريا الأطر الطلابية الذي فتح المجال لمداخلات الشباب وسماع ارائهم في موضوع انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات والذي تمثل في أن الجيل الحالي في الجامعات الفلسطينية ظلموا من ممارسة حقهم في انتخابات مجالس الطلبة نتيجة الانقسام والذي يلعب دوراً رئيسياً في هذا الموضوع وبالتالي أثر على نضالهم الوطني ، فعندما يكون العمل الطلابي منظم يكون واجهته الاساسية مقارعة الاحتلال وليس البحث عن حقوقهم . و دار النقاش حول ضرورة اجراء الانتخابات من اجل تعزيز ثقافة الديمقراطية بين أوساط الشباب وخلق قيادات تدافع عن حقوق الطلبة .
جاء النقاش في ان عملية انخراط الطلبة في النشاطات والفعاليات يضعهم في الطريق الصحيح والسليم لتعزيز قدراتهم ومشاركتهم في صنع القرار . جاء رأي احد الحضور بضرورة توحد كل الأطر الطلابية بغض النظر عن اختلافاتها ومرجعيتها الفكرية ، فطلاب الجامعات تجمعهم هموم وتحديات مشتركة وأهداف ومصالح أيضاً أولها ضرورة اجراء انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة نظراً لأهميتها في صقل شخصية وهوية الطالب .
وأخيرا جائت بعض التوصيات التي تمثلت في محاولة توعية الشباب عن طريق محاولة نشر ثقافة تقبل الآخر ، الفصل بين الكتل الطلابية والتنظيمات السياسية ، تفعيل النشاطات الطلابية المختلفة التي تضم كافة الأطر الطلابية وتعزيز ثقافة الحوار فينا بينها .

مقالات ذات صله