أرض الانسان الفلسطينية تنفذ خطة المتابعة الميدانية لمربيات الحضانات

أرض الانسان الفلسطينية تنفذ خطة المتابعة الميدانية لمربيات الحضانات

ضمن أنشطة مشروعها ” تعزيز نمو وتطور وحماية الطفل في غزة والذي تنفذه الجمعية بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، جمعية أرض الانسان الفلسطينية بدأت بتنفيذ خطة المتابعة الميدانية لمربيات الحضانات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.
الغرض من برنامج المتابعة الميدانية هو الاشراف على مربيات الحضانات أثناء تطبيقهن لمقاييس تطور الطفل التي تستخدم في تقييم نمو وتطور الأطفال، وذلك بعد أن تم تدريبهن نظرياً وعملياً حول تنمية الطفولة المبكرة. عدد المربيات اللاتي سيتم الإشراف عليهن أثناء تطبيق مقاييس تطور الطفل هو 56 مربية ويعملن في 27 حضانة من مختلف مناطق قطاع غزة.
أما عن دور فريق جمعية ارض الانسان العامل بالمشروع والمشرف على التدريب من خلال مثقفاته الصحيات، فسيكون من خلال زيارات ميدانية لأماكن عمل الحضانات والمربيات من أجل تقديم التوجيه والإشراف اللازمين أثناء عملهن في الحضانات وذلك بمرافقة مشرفي الحضانات العاملين في وزارة التنمية الاجتماعية.
ويأتي هذا تأكيداً لنهج لجمعية أرض الانسان الاستراتيجي وتعزيزاً لرسالتها الواضحة في خدمة الأطفال، والجمعية هنا تؤكد على انتهاجها لأنشطة صحية للوقاية من مشاكل النمو والتطور. وبالتالي تأمين عنصري الوقاية والاكتشاف والتدخل المبكرين للحالات التي يتبين وجود تأخر في النمو والتطور لديها.

مقالات ذات صله