برنامج غزة يستقبل وفد من نادي بيت حانون الأهلي

برنامج غزة يستقبل وفد من نادي بيت حانون الأهلي

زار برنامج غزة للصحة النفسية وفد من نادي بيت حانون الأهلي ممثلا برئيس مجلس إدارته، السيد غسان قاسم، وأعضاء من المجلس بهدف مناقشة منافذ جديدة للتعاون بين البرنامج والنادي.

وتحدث السيد قاسم عن أهداف النادي الجديدة، موضحا أن النادي يسعي ضمن خطواته الجديدة إلى توسيع خدماته لتصل إلى جميع المناطق في بيت حانون بالإضافة إلى وضع معايير وآليات تمكن النادي من اكتشاف المواهب اليافعة من خلال إيجاد مدربين أكْفاء.

ومن جانبه تحدث الدكتور ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج عن تقاطع الصحة النفسية مع الرياضة، وكيف أن الرياضة تعتبر ضمن أدوات العلاج النفسي، مستشهدا بالتجربة الألمانية في توظيف الرياضة لأغراض الصحة النفسية، والتي تمثلت في مشروع “الرياضة من أجل الابتسامة” الذي تموله المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وكان نادي بيت حانون الأهلي قد عمل بالشراكة مع برنامج غزة في تنفيذ مشروع “الرياضة من أجل الابتسامة” ضمن مجموعة أخرى من الأندية الرياضية، حيث قام البرنامج بتدريب المدربين الرياضيين على بعض الجوانب النفسية بهدف التمكن من التعامل مع اليافعين والأطفال واكتشاف الأشخاص الذين يواجهون تحديات نفسية وإحالتهم إلى خدمات الدعم النفسي المجتمعي.

وفي نهاية اللقاء قام السيد قاسم وأعضاء مجلس إدارة النادي بتسليم الدكتور أبو جامع لوح تكريم لبرنامج غزة على جهوده ودعمه للنادي خلال فترة تنفيذ المشروع.

مقالات ذات صله