جمعية بسمة للثقافة والفنون تفتتح تدريب “المسرح المجتمعي والحوار” في جامعة فلسطين

جمعية بسمة للثقافة والفنون تفتتح تدريب “المسرح المجتمعي والحوار” في جامعة فلسطين
بحضور الفنان جبر الحاج افتتحت جمعية بسمة للثقافة والفنون الاسبوع الرابع من تدريب “المسرح المجتمعي والحوار” وذلك في جامعة فلسطين بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة.
من جانبه أكد يزيد صالحة منسق المشروع أن الهدف من تنظيم هذا الاسبوع تعزيز التنوع الثقافي وتمكين شباب قطاع غزة من خلال الترويج للمسرح المجتمعي (CBT) كنهج جديد في مجتمع غزة وتعزيز الطرق الحديثة في تعليم طلبة الجامعات من خلال تطوير الانشطة اللامنهجية والبرامج التعليمية وتعزيز الابداع الفلسطيني كمصدر لتنمية الشباب للوصول الى تنمية مستدامة. كذلك، تحسين كفاءاتهم على المنتجات الثقافية مع التركيز على المناطق النائية ومشاركة الشابات.
وأضاف صالحة أنه سيتم من خلال هذا المشروع تدريب 90 طالب وطالبة من مختلف جامعات قطاع غزة حول “المسرح المجتمعي والحوار”
والعمل على استقطاب شباب جدد للإنضمام للشبكة وتشكيل “لجنة الفنون” واختيار 90 طالب وطالبة لتنفيذ أنشطة المشروع.
وأشار صالحة أنه سيكون هناك أنشطة أخرى مثل الحدث الإجتماعي، ورسم 5 جداريات في جميع المحافظات، الإحتفال بيوم الثقافة الفلسطيني، عمل مسابقة بين الطلبة وتكريم الأفضل، وفي نهاية التدريب سينتج الطلبة الفائزون مسرحية عالمية بعد مواءمتها للسياق الفلسطيني،و سيتم عرضها في جميع مناطق قطاع غزة وعمل نقاش مجتمعي حولها بالإضافة إلى عروض المسرح الجوال، وسيتم اختيار مثقفين مجتمعين لتوعية المجتمع المحلي بالتعاون مع شركاء الجمعية وهم: وزارة الثقافة (MoC) والاتحاد العام للمراكز الثقافية (GUCC) وجامعة فلسطين (UP) وشبكة المنظمات غير الحكومية الفلسطينية (PNGO).
الجدير ذكره أن الفنان جبر هو موزع ومؤلف موسيقي ، حاصل على دبلوم في الموسيقى وأساليب تدريس الموسيقى ، مختص في الموسيقى التصويرية والاستعراضية.

مقالات ذات صله