الإغاثة الزراعية ولجان الحماية المجتمعية في حي الشجاعية يحتفلان بإطلاق مبادرة مجتمعية ” حديقتي أجمل”                 

الإغاثة الزراعية ولجان الحماية المجتمعية في حي الشجاعية يحتفلان بإطلاق مبادرة مجتمعية ” حديقتي أجمل”                 

احتفلت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ولجان الحماية المجتمعية في الشجاعية، بإطلاق مبادرة مجتمعية بالشراكة والتعاون مع بلدية غزة تحمل عنوان: “حديقتي أجمل” ضمن مشروع “تعزيز صمود المجتمعات ” الذي تنفذه الاغاثة الزراعية بتمويل من مؤسسة كريستين ايد C.A.

يذكر ان المبادرة المجتمعية التي أطلقتها لجان الحماية المجتمعية في الشجاعية بالشراكة والتعاون مع الإغاثة الزراعية وبلدية غزة، هدفت الى تجميل وتحسين المنظر العام لمتنزه الشجاعية، من خلال تزويد المتنزه بكراسي اسمنتية، ودهان السور الاسمنتي والحديدي، الى جانب زراعية اشتال زينة.

هذا وقد حضر الاحتفال من بلدية غزة مدير عام الصحة والبيئة عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير عام الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي ماهر سالم، ومن الإغاثة الزراعية مدحت حلس مدير دائرة المناصرة والاعلام بغزة، مصطفى الفيومي منسق مشروع، ومسؤول لجان الحماية المجتمعية في حي الشجاعية رفيق أبو العطا وأعضاء اللجنة، ومسؤول لجنة الحماية المجتمعية في حي الزيتون محمد أبو دف.

والقى م. عبد الرحيم أبو القمبز كلمة شكر فيها كل من الإغاثة الزراعية ولجنة الحماية المجتمعية في حي الشجاعية، على اطلاقهم المبادرة، مشيراً الى أهميتها لأهالي حي الشجاعية بشكل خاص وسكان القطاع بشكل عام، حيث يقع المتنزه على شارع صلاح الدين غرب حي الشجاعية ويقابله السوق الشعبي (البسطات) الذي يرتاده معظم سكان القطاع، ويعتبر المتنزه بالنسبة لهم مكان للاستراحة والاستجمام.

واشار مدحت حلس في كلمته الى “أهمية المبادرة المجتمعية بالنسبة لأهالي الشجاعية، حيث تكاد تنعدم المساحات الخضراء والمتنزهات العامة فيها، في حي يقطنه اكثر من مائة الف نسمة، وأوضح قائلاً “ان فكرة المبادرة جاءت في سياق خطة مجتمعية تعمل عليها لجان الحماية وتشتمل الخطة المعدة على حل جملة من القضايا والمشاكل التي تواجه الحي في مجالات عديدة اقتصادية، تعليمية، صحية ومجتمعية”، وفي نهاية كلمته وجه حلس شكره الجزيل لبلدية غزة على مساهمتها وتعاونها لإنجاح المبادرة، كما وجه الشكر ايضاً الى لجنة الحماية المجتمعية في حي الشجاعية على اطلاقها المبادرة، وطالب اللجنة بالعمل على المزيد من المبادرات المجتمعية الهادفة لتعزيز صمود أهلنا ورفع الأعباء الحياتية عنهم.

وفي كلمته وجه مسؤول لجنة الحماية المجتمعية رفيق أبو العطا الشكر الى الإغاثة الزراعية، وبلدية غزة، والى كل من ساهم وشارك في إطلاق مبادرة “حديقتي أجمل” وأشار أبو العطا الى انجازات لجنة الحماية المجتمعية في حي الشجاعية في مجال دعم المزارعين، وتنظيم يوم طبي مجاني للكشف عن الاسنان، وعدد من الورش التوعوية لأهالي المنطقة خلال الفترة القصيرة الماضية قائلاً:  “اننا ماضون في تنفيذ خطتنا المجتمعية التي تتناول كافة القضايا والمشاكل التي يعاني منها أهلنا ومجتمعنا، بالاعتماد على قدراتنا ومواردنا المحلية وبالاستفادة من علاقاتنا مع كافة المؤسسات بهدف خدمة مجتمعنا وتعزيز صموده.

وفي نهاية الاحتفال كرمت لجنة الحماية المجتمعية (حي الشجاعية) كل من بلدية غزة والإغاثة الزراعية على جهودهم وتعاونهم مع اللجنة في إنجاح المبادرة المجتمعية، وذلك من خلال تسليمهم دروع مجسمة.

مقالات ذات صله