العمل الزراعي يبدأ بتأهيل 20 قارب صيد أفرج عنها مؤخرا من قبل قوات الاحتلال

العمل الزراعي يبدأ بتأهيل 20 قارب صيد أفرج عنها مؤخرا من قبل قوات الاحتلال

بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي يوم أمس الثلاثاء الموافق06/08/2019 صيانة وتأهيل 20 قارب صيد من القوارب التي تم ألإفراج عنها خلال شهر يوليو الماضي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي. وتأتي عملية الصيانة كاستجابة سريعة لمطالب الصيادين اصحاب القوارب المفرج عنها والذين يعانون أوضاع اقتصادية صعبة تحد من قدرتهم وامكانياتهم على صيانة وتأهيل قواربهم، مع العلم أن المواد المستخدمة في عمليات صيانة القوارب والحسكات عالية التكلفة وذلك نتيجة للحصار المفروض على قطاع غزة ومنع الاحتلال الاسرائيلي الكثير من المواد من الدخول الى غزة.

وقد قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الشهر الماضي ونتيجة لضغط بعض المؤسسات الحقوقية بالافراج عن ما يقارب 66 قارب صيد مختلفة الأحجام عن طريق البر والبحر، وكانت هذه القوارب مدمرة بشكل كبير وتحتاج الى صيانة وتأهيل، وكذلك معظم الأدوات والمحركات الي كانت على هذه القوارب لم يتم اعادتها.

وتأتي عملية تأهيل قوارب الصيد في اطار الجهود الحثيثة التي يقوم بها اتحاد لجان العمل الزراعي من أجل دعم وتعزيز صمود المزارعين والصيادين وتمكينهم من الوصول الى مصادر رزقهم من خلال تقديم شتى أنواع الدعم.

 وقد رصدت لجان الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي خلال النصف الأول من العام 2019 (155) اعتداء وانتهاك لحقوق الصيادين نتج عنها  21 اصابة واعتقال 28 صياد وتدمير 48 قارب ومصادرة 11 قارب.

مقالات ذات صله