لقاء تشاوري بين مركز شؤون المرأة والمكتب الفني بالمجلس الأعلى للقضاء النظامي

لقاء تشاوري بين مركز شؤون المرأة والمكتب الفني بالمجلس الأعلى للقضاء النظامي

عقد مركز شؤون المرأة في غزة وبالتنسيق مع المكتب الفني بالمجلس الأعلى للقضاء النظامي لقاء تشاوري حول “الاحتياجات التدريبية للقضاة وأهم التحديات التي تواجه عملهم” بحضور (40) من رؤساء وقضاة المحاكم النظامية في كافة المحافظات الجنوبية في قطاع غزة، مترأساً هذا اللقاء المستشار زياد ثابت، رئيس المكتب الفني ودائرة التفتيش القضائي ومحاميات العيادة القانونية في مركز شؤون المرأة الأستاذة سهير البابا والأستاذة هالة نبهان.

وأثنى أ.زياد ثابت على أهمية التعاون والعمل المشترك مع المركز، مؤكداً على أنه سيتم استغلال الإجازة القضائية ببناء قدرات القضاة وتطوير كفاءتهم من خلال العديد من الدورات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .

واستعرضت سهير البابا في هذا اللقاء الخدمات المقدمة من قبل المركز للنساء المهشمات وآلية حمايتهن من العنف وتمكينهن قانونياً واقتصادياً واجتماعياً.

كما أوضحت هالة نبهان في هذا اللقاء، بأنه في إطار تحسين خدمات العدالة المقدمة للمواطنين/ات، سيتم عقد دورات تدريبية لعدد (60) قاضي نظامي في عدة موضوعات تدريبية قانونية تم الاتفاق عليها خلال هذا اللقاء.

وجاءت أهمية هذا اللقاء بتحديد التحديات والعقبات التي تواجه عمل القضاة عامة والإشكاليات المتعلقة بالتحكيم خاصة.

وأجمع الحضور على عدة توصيات من ضمنها، ضرورة التركيز على الجانب العملي في الدورات التدريبية، وإدارة الدعوى والجلسات ومهارات الاتصال والتواصل بين القاضي والمحامي والمواطن/ة، متفقون/ات على الموضوعات والمحاور التدريبية المتعلقة بالعمل القضائي وخاصة فيما يتعلق بالتطبيق والبعد العملي للمحاور التدريبية.

مقالات ذات صله