حل النزاعات يعلن عن التسجيل لتدريب المُساءلة والمشاركة المجتمعية

حل النزاعات يعلن عن التسجيل لتدريب المُساءلة والمشاركة المجتمعية

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات

طلب التحاق بتدريب المُساءلة والمشاركة المجتمعية

ضمن مشروع (تنمية المجتمعات المحلية المهمشة)

نبذة حول مشروع تنمية المجتمعات المحلية المهمشة في قطاع غزة:

يقوم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بتنفيذ مشروع “تنمية المجتمعات المحلية المهمشة في قطاع غزة”. من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية MDLF بتمويل الوكالة السويسرية للتنمية SDC والتعاون الألمانيGIZ  ، وذلك في سبعة بلديات مستهدفة تضم 24 مجتمعاً مهمشاً والبلديات هي: البريج، القرارة، عبسان الجديدة، خزاعة، الشوكة، النصر، رفح. يهدف المشروع إلى المساهمة في تعزيز المساءلة المجتمعية والمساواة الجندرية بالإضافة إلى تطبيق الممارسات والمفاهيم الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني والتي تشمل استراتيجيات أجندة السياسات الوطنية الفلسطينية (2017-2022)، وخاصة تلك التي تهدف إلى تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال خلق فلسفة حكومة نشطة وخاضعة للمساءلة تستجيب لاحتياجات المواطنين.

ويهدف المشروع بوجه خاص إلى تمكين المجتمعات الهشة في البلديات المستهدفة للحصول على خدمات بنية تحتية أكثر مُساءلة وتحسين المشاركة المجتمعية في القرارات التي تتخذها البلديات والمتعلقة بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في تلك المناطق. وذلك من خلال ثمانية مهام رئيسية سيتم تنفيذها خلال فترة تنفيذ المشروع وتبلغ مدته 27 شهرا. بدأت في يوليو 2018-إلى سبتمبر 2020، تم تصميم تدخلات المشروع على عدة مستويات وهي: على مستوى المجتمع المحلي: من خلال زيادة الوعي المجتمعي فيما يتعلق بالمساءلة والمشاركة المجتمعية، مشاركة المجتمع بشكل أكبر في تخطيط وتصميم وتنفيذ مشاريع البلديات. وعلى مستوى البلديات: من خلال بناء قدرات موظفي البلديات فيما يتعلق بالمساءلة والمشاركة المجتمعية والاستجابة الجندرية. وعلى مستوى تطوير السياسات من خلال مراجعة التشريعات واللوائح والإجراءات المتعلقة بالمساءلة والمشاركة المجتمعية.

ضمن نشاط تدريبات المساءلة والمشاركة المجتمعية في مشروع تنمية المجتمعات المحلية المهمشة والذي يستهدف المجتمع المحلي، فإننا في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ندعو المهتمين من كلا الجنسين  الذين يقطنون في أحد المجتمعات المحلية المهمشة المستهدفة ضمن البلديات السبعة التقدم بطلب التدريب وتعبئة الحقول الموضحة في الطلب أدناه، على أن يمتلك المتقدم للطلب المواصفات التالية:

  • أن يكون المتقدم/ة لطلب التدريب من سكان المجتمعات المهمشة المذكورة في الطلب أدناه.
  • أن يكون لديه اهتمام والتزام اتجاه قضايا مجتمعه.
  • أن يكون لديه خبرة سابقة في العمل المجتمعي.
  • أن يمتلك معرفة جيدة باحتياجات المجتمع وعمل البلدية
  • أن يكون لديه خبرة في حل النزاعات وتقريب وجهات النظر.
  • أن يمتلك روح المبادرة والتطوع.
  • أن تكون لديه قدرة كبيرة على العمل ضمن الفريق.

من الجدير ذكره أن المركز يشجع على مشاركة الفئات المهمشة ضمن أنشطة المشروع كالأشخاص ذوي الإعاقة والشباب والنساء اللاتي يقمن بإعالة أسرهن، وكبار السن. مع التزام المركز بتحقيق العدالة والمساواة لكافة الفئات المجتمعية.

لتعبئة طلب الالتحاق بالتدريب من خلال الرابط التالي.. هنـــــــــــا حتى نهاية يوم الخميس 18/4/2019

مقالات ذات صله