المرأة العاملة: دعوة للمشاركة في تدريب ضمن مشروع “نحو مشاركة فاعلة حساسة لمنظور النوع الاجتماعي

المرأة العاملة: دعوة للمشاركة في تدريب ضمن مشروع “نحو مشاركة فاعلة حساسة لمنظور النوع الاجتماعي
تسعى جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ضمن مشروع Women Speak Up الى بناء كادر من الشباب/ات ليكونوا جزءا من الحركات الإجتماعية ذات التفكير النقدي من خلال تزويدهم/ن ببرامج تدريبية مكثفة وشاملة تمكنهم/ن من المشاركة في صنع القرار وتحليل السياسات العامة.
ضمن المرحلة الحالية من المشروع والذي يمتد من الفترة 1.1.2019- 31.12.2021 بدعم من مؤسسة كفينا تل كفينا السويدية، سيتم عقد تدريبين (1 في الضفة الغربية و 1 في غزة) بما مجموعه 16 يوم تدريبي/ 80 ساعة تدريبية (8 أيام في الضفة الغربية و 8 أيام في غزة) على مدار 3 أشهر لمجموعة من الشباب/ات الناشطين/ات اجتماعيا من مختلف محافظات فلسطين، وسيشمل التدريب المواضيع التالية:
حيث تسعى التدريبات المكثفة الى:
  1. تطوير مهارات الشباب/ات في الضغط والمناصرة ضمن القضايا المجتمعية والسياسية على المستويين المحلي والعالمي من أجل حشد تأييد الرأي العام بهدف التغيير.
  2. تعزيز قدرات الشباب/ات على عقد وإدارة والمشاركة بجلسات مناظرة من خلال إثراء مهاراتهم/ن النقاشية المبنية على دلائل علمية.
  3. تنمية خبرات الشباب/ات بما يتعلق بمفاهيم تشمل: العدالة الانتقالية، النوع الاجتماعي، المساواة بين الجنسين، وحل النزاع.
  4. زيادة قدرات الشباب/ات على توثيق انتهاكات حقوق الإنسان وتطوير تقارير متعلقة بهذه الإنتهاكات لإستخدامها في جلسات المسائلة مع الجهات المختصة.
  5. تحسين مهارات الشباب/ات وقدراتهم/ن في رصد الاحتياجات للفئات المستهدفة المختلفة وبناء السياسات العامة المستجيبة لهذه الإحتياجات.

معايير اختيار المشاركات/ين:

  1. الفئة العمرية بين 21-35.
  2. أن يكون/تكون المشارك/ة من الشباب النشطاء مجتمعيا وسياسيا والذين لديهم/ن الرغبة ليكونوا قادة نحو التغيير في مجتمعاتهم/ن.
  3. الإهتمام بهدف المشروع والتدريبات المذكورة.
  4. الجدية والرغبة بالإلتزام بالأنشطة طيلة فترة المشروع حيث سيتم توثيق تجارب المشاركات/ين في نهاية المشروع وتطوير دليل تعريفي بالشباب القياديين/ات.
  5. الخلفية الأكاديمية أو الخبرة المهنية ذات الصلة.
  6. إتقان اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة ومحادثة.
  7. القدرة على التواصل الجيد ومهارات الخطابة أمام جمهور.
  8. القدرة على التنقل والسفر داخل وخارج فلسطين.

عند الإنتهاء من التدريبات المكثفة، ستقوم جمعية المرأة العاملة للتنمية بتوفير فرص مرافقة للشباب الذين أبدو الجدية والإلتزام التام خلال التدريب، حيث يهدف هذا النشاط الى توفير الفرصة للشباب/ات النشيطة مجتمعيا وسياسيا لمرافقة قيادي/ة أو صانع/ة قرار لمدة ثلاث أشهر-مرتين شهريا، وذلك بهدف زيادة انخراط الشباب/ات في المجتمع الفلسطيني و تدريبهم\ن عمليا في مراكز صنع القرار والعمل المجتمعي والحقوقي مما يساهم في خلق قيادات شابة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

الموعد النهائي للتقديم يوم السبت الموافق 13/04/2019 الساعة 12:00 مساءا (منتصف الليل).

التسجيل للمشاركةفي التدريب من خلال الرابط: هنــــــــــــــا 

مقالات ذات صله