الاغاثة الطبية  تختتم  دورة تدريبية حول مفاهيم النوع الاجتماعي

الاغاثة الطبية  تختتم  دورة تدريبية حول مفاهيم النوع الاجتماعي

اختتمت جمعية الإغاثة الطبية دورة تدريبية موسعة حول مفاهيم النوع الاجتماعي “الجندر” في قاعة مركز “نعم نستطيع” التابع لها في عزبة بيت حانون.

وشارك في الدور التدريبية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية بواقع 18ساعة تدريبية، عدد من موظفي جمعية الإغاثة الطبية الكوادر الشبابية وناشطون في مجال العمل الاجتماعي والإغاثي.

وقال د. عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية أن الدورة هدفت إلى تمكين المشاركين فيها ومن بينهم العاملون في البرامج المختلفة التي تنفذها جمعية الإغاثة الطبية على تطوير المعرفة في احتياجات النوع الاجتماعي واستخدام مهارات هذه المعرفة في محيطهم  العملي .

وشدد د. ياغي على ضرورة  توحيد المفاهيم و المصطلحات و المعارف الجندرية التي تعزز القيم الإنسانية والعلاقات الاجتماعية .

وقدمت زينب الغنيمي مديرة مركز الأبحاث والاستشارات القانونية لحماية المرأة، ناشطة في قضايا الجندر وحقوق النساء المواد التدريبية التي تمحورت حول المفاهيم الأساسية للجندر والتعرف على ملامحه و دلالاته في المجتمع الفلسطيني وعلاقته بالتنشئة الثقافية والاجتماعية.

كما شملت الدورة التدريبية طرح الإشكاليات المتعلقة بمنهجية إدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والسياسات ومفهوم مأسسة النوع الاجتماعي وعلاقتها بالمجالات السياسية، الاقتصادية، الثقافية، والقوانين والتشريعات.

مقالات ذات صله